رئيس التحرير أحمد متولي
 مفاجأة حساب إيلون ماسك على فيس بوك مزيف رغم توثيقه بالعلامة الزرقاء

مفاجأة حساب إيلون ماسك على فيس بوك مزيف رغم توثيقه بالعلامة الزرقاء

أعلن موقع «ذا فيج» عن مفاجأة من العيار الثقيل بعد الكشف عن عدم صحة حساب رجال الأعمال إيلون ماسك على فيسبوك رغم توثيقه بالعلامة الزرقاء.

 وأفاد موقع «ذا فيج» بأنه على الرغم من توثيق حساب الملياردير إيلون ماسك، على فيس بوك بعد أن جمع ألاف المعجبين لكنه لا يخصه.

وأوضح الموقع أنه بعد أن جمعت الصفحة التي تحمل اسم وصورة إيلون ماسك على فيسوك نحو 153000 معجب ومتابع يمكن بمنتهى البساطة الكشف أنه ليسبت منسبوه له بشكل مباشر أو شخصي.

ولفت الموقع إلى أنه بخطوة بسيطة يمكن اكتشاف حقيقة الأمر، وذلك بالذهاب إلى قسم حول أو About في صفحة إيلون ماسك غير الحقيقية.

وأضافت الموقع أنه بالنظر إلى هذا القسم من البيانات في الصفحة سنجد أن الصفحة تعرف نفسها بأنها تابعة للمعجبين بشخصية إيلون ماسك وتقوم بإعادة نشر تغريداته فقط.

وزيلت الصفحة التعريف بنشر الحساب الرسمي والصحيح للرجل الأعمال الأغني حالياً في العالم لمن يرغب في متابعته بشكل مباشر.

كما تبين أن صفحة إيلون ماسك الحالية على فيس بوك قد تم إنشائها في العام 2019، وكان اسمها الأول هو كيزيتو جافين، ثم تم تغيير الاسم لأكثر من شخصية وانتهى بها المطاف إلى اسم إيلون ماسك في أكتوبر 2021.

 وبعد كثرة الجدل حول الصفحة وصحتها من عدمه اختفت بشكل مفاجئ من على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بدون توضيح ما إذا كان قد تم حذفها نهائيا أو توقفها بسبب عطل ما.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية