رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب Communication Technology للصف الرابع الابتدائي لغات pdf الترم الأول

كتاب Communication Technology للصف الرابع الابتدائي لغات pdf الترم الأول

ينشر «شبابيك» كتاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات «Communication Technology» للصف الرابع الابتدائي لغات الترم الأول بصيغة pdf لتتمكن من الاطلاع عليه وتحميله، بعد توفيره رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويدرس طلاب الصف الرابع الابتدائي مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بداية من العام الدراسي 2021-2022 ضمن النظام الجديد الذي يطبق تباعا على الصفوف الدراسية.

كتاب Communication Technology للصف الرابع الابتدائي لغات الترم الأول pdf

ويحتوي الكتاب على مجموعة دروس ضمن محورين، المحور الأول عن دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حياتنا، والثاني عن احتياطات السلامة الرقمية.

وفي نهاية كل درس سيكون الطالب قادرا على تحديد الوسائل الرقمية التي يمكنه استخدامها لتنظيم المعلومات، والمناقشة في الفصل في مسائل شائعة خاصة بهم.

​​​​​​​

دروس المحور الأول: المستكشف النشط - التكنولوجيا وتطورها التاريخي - مكونات جهاز الكمبيوتر - البرمجيات وأنظمة التشغيل - دعم الأشخاص ذوي الهمم - تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: المشكلات الشائعة والحلول - جمع البيانات وتحليلها والتعبير عنها في رسوم بيانية - إعداد التقارير لنتائج الأبحاث.

دروس المحور الثاني: المستكشف النشط - المخاطر المرتبطة بشبكة الإنترنت ووسائل الحماية منها - استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بطريقة صحيحة وأخلاقية - كيفية البحث على شبكة الإنترنت - كيفية التأكد من صدق المعلومات على شبكة الإنترنت - من بإمكانه مساعدتك في حل مشكلاتك أثناء استخدام شبكة الإنترنت - خطة شخصية للأمان الرقمي - تطبيق ما تعلمته.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة