رئيس التحرير أحمد متولي
 شرح دروس وحدة النسبة والتناسب ووحدة الهندسة التحليلية رياضيات الصف الثالث الإعدادي

شرح دروس وحدة النسبة والتناسب ووحدة الهندسة التحليلية رياضيات الصف الثالث الإعدادي

يحتاج الطلبة والطالبات إلى شرح دروس وحدة النسبة والتناسب، فضلًا عن وحدة الهندسة التحليلية من منهج الرياضيات الصف الثالث الإعدادي، حتى يتمكنوا من فهم الدروس التي تم دراتها على مدار الفترة الأولى من الدراسة.

ينشر شبابيك شرح دروس وحدة النسبة والتناسب ووحدة الهندسة التحليلية رياضيات الصف الثالث الإعدادي، ليتمكن الطالب من مراجعة وفهم ما تم دراسته في تلك الواحدات الدراسية، وذلك في إطار الخدمات التي نقدمها للطلاب على مدار الساعة.

شرح وحدة النسبة والتناسب رياضيات الصف الثالث الإعدادي 2021- 2022

تستطيع التعرف على شرح وحدة النسبة والتناسب رياضيات الصف الثالث الإعدادي 2021- 2022 والدروس المختلفة التي تم شرحها، لتستطيع الإجابة على جميع الأسئلة التي تظهر أمامك سواء في الامتحان الشهري أو في نصف العام الدراسي.

تضمن الوحدة الثانية النسبة والتناسب 3 دروس مختلفين ضمن المقرر الذي يدرسه الطالب، حيث يتعرف على درس النسبة في البداية وبعدها يأتي درس التناسب، وصولًا إلى درس التغير الطردي والعكسي.

شرح درس النسبة الصف الثالث الإعدادي 

هناك الكثير من معلمي مادة الرياضيات الصف الثالث الإعدادي 2021- 2022 يحاولون تبسيط الأمور بالنسبة للطلاب من خلال شرح الدروس على الطريقة الإلكترونية، فيمكن للطالب تصويب تركيزه نحو شرح درس النسبة والتناسب والتغير الطردي والعكسي الصف الثالث الإعدادي 2021 من خلال الفيديو التالي.

شرح درس التناسب رياضيات الصف الثالث الإعدادي

وتستطيع التعمق في شرح درس التناسب رياضيات الصف الثالث الإعدادي من خلال الفيديو التالي.

شرح درس التغير الطردي والتغير العكسي تالتة إعدادي 

أما عن شرح درس التغير الطردي والتغير العكسي تالتة إعدادي فيمكنك الإطلاع عليه من خلال الفيديو الآتي.

شرح وحدة الهندسة التحليلية رياضيات الصف الثالث الإعدادي 

أما بالنسبة لشرح لوحدة الهندسة التحليلية الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول فتتضمن عدد من الدروس المختلفة، حيث نسرد لك شرح الوحدة من البداية حتى درس معادلة الخط المستقيم والعلاقة بين ميلي المستقيمين (المتوازيين المتعامدين).

تشمل وحدة الهندسة التحليلية الدروس التالية والتي يمكنك التعرف على شرحها من خلال التقرير التالي: البعد بين نقطتين – إحداثيا منتصف قطعة مستقيمة – ميل الخط المستقيم- معادلة الخط المستقيم والعلاقة بين ميلي المستقيمين (المتوازيين المتعامدين).

شرح درس البعد بين نقطتين رياضيات الصف الثالث الإعدادي 

تستطيع التعرف على تفاصيل و شرح درس البعد بين نقطتين رياضيات الصف الثالث الإعدادي بطريقة مبسطة من خلال الفيديو التالي.

شرح درس إحداثيا منتصف قطعة مستقيمة ثالثة إعدادي

يحاول مدرس الرياضيات تبسيط درس إحداثيا منتصف قطعة مستقيمة ثالثة إعدادي  لك عن طريق الفيديو التالي.

شرح درس ميل الخط المستقيم الصف الثالث الإعدادي

هناك الكثير من البنود التي من خلالها تتمكن من فهم شرح درس ميل الخط المستقيم الصف الثالث الإعدادي، وذلك عن طريق الفيديو التالي.

شرح درس معادلة الخط المستقيم والعلاقة بين ميلي المستقيمين (المتوازيين المتعامدين)

ولإنهاء شرح الوحدة يمكنك الإطلاع على شرح درس معادلة الخط المستقيم والعلاقة بين ميلي المستقيمين (المتوازيين المتعامدين) من الفيديو الآتي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.