رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب عطل ماسنجر اليوم وموعد إصلاحه والعودة للعمل مجددا

سبب عطل ماسنجر اليوم وموعد إصلاحه والعودة للعمل مجددا

تفاجئ رواد ومستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارا عالميا «فيسبوك» تعطل خدمة الدردشة المدمجة به عبر تطبيق «ماسنجر» اليوم الأربعاء.

وأبلغ الآلاف من مستخدمي تطبيق ماسنجر عن توقف خدمات ماسنجر في عدد من دول العالم، حيث لا يستطيع أي مستخدم حاليا إرسال أو استقبال الرسائل النصية وتبادل الصور والفيديوهات والمرفقات مع المستخدمين الآخرين.

وأعاد عطل اليوم للأذهان المشكلة الكبيرة التي عانت منها كافة تطبيقات شركة «ميتا» -فيسبوك سابقا- في الرابع من أكتوبر الماضي أي منذ شهر تطبيقا، واستمرت متوقفة عن العمل حينها لساعات طويلة.

سبب عطل ماسنجر اليوم

وأفادت تقارية تقنية أن سبب العطل مشكلة فنية من داخل الشركة، ولا ترتقي لأن تكون أزمة في الخوادم كما حدث منذ شهر.

موقع «داون دايريكتور» المتخصص في أعطال المواقع الإلكترونية قال إنه تلقى بلاغات أيضا عن وجود أعطال في تطبيقي فيسبوك وإنستجرام.

ولم ترد أي معلومات حتى الآن عن وجود أي أعطال في تطبيق المراسلة الآخر الخاص بالشركة وهو «واتساب».

ولم تعلن شركة ميتا عبر قنواتها الرسمية على الإنترنت أي تفاصيل رسمية حتى الآن، إلا أن التقارير تشير أنه يجري العمل حاليا من جانب التقنيين بالشركة على حل المشكلة في أسرع وقت بما لا يجاوز منتصف الليل.

يذكر أن مؤسس فيسبوك ومالك التطبيقات الثلاثة، مارك زوكيربيرج، أعلن منذ أيام دمج التطبيقات المملوكة له في شركة جديدة تسمى «ميتا» تمهيدا للانتقال لمرحلة جديدة أكثر تطورا من التواصل الاجتماعي تعتمد بالكامل على الواقع الافتراضي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة