رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة نقص السلع الزراعية بالأسواق (بيان رسمي)

حقيقة نقص السلع الزراعية بالأسواق (بيان رسمي)

انتشرت أخبارا على مواقع التواصل الاجتماعية بالإضافة إلى بعض وسائل الإعلام، خلال الساعات القليلة الماضية عن نقص السلع والمنتجات الزراعية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، والسطور القادمة تكشف حقيقة نقص السلع الزراعية بالأسواق.

السلع الغذائية بالأسواق

تعتبر السلع والمنتجات الزراعية هي الأبرز في الأسواق المصرية، ولا يستطيع بيت مصري من الاستغناء عن المنتجات الغذائية الزراعية من بيته سواء فواكه أو خضروات، وتمتلأ الأسواق المصرية المنتشرة في كل مكان في الجمهورية بالسلع الغذائية الزراعية.

نقص السلع الزراعية بالأسواق

خلال الساعات الماضية انتشرت أنباء حول نقص السلع والمنتجات الزراعية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، وقد نفت وزارعة الزراعة واستصلاح الأراضي تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لوجود أي نقص في السلع أو المنتجات الزراعية بأي من الأسواق على مستوى الجمهورية.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي توافر كافة السلع والمنتجات الزراعية بما فيها الخضر والفاكهة ومنتجات الدواجن واللحوم وغيرها من السلع الغذائية الزراعية بالأسواق وجميع فروع ومنافذ الوزارة على مستوى الجمهورية دون وجود نقص بأي منها، مع انتظام ضخ كميات إضافية منها لزيادة المعروض، ولضمان استقرار أسعارها.

وتعتمد الحكومة خلال السنوات الماضية على اتباع آليات جديدة لضمان توفير كافة المحاصيل والسلع الزراعية وذلك بالاهتمام بالتوسع الرأسي والأفقي في إنتاج المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى الاهتمام بمشروع الصوب الزراعية والذي يعتمد على أفضل الأساليب في الزراعة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011