رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار من وزير التعليم العالي بشأن امتحانات الجامعات

قرار من وزير التعليم العالي بشأن امتحانات الجامعات

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحثالعلمي المصرية، بيانا، اليوم الأحد، كشفت خلاله عن لقاء جمع بين رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

قرار وزير التعليم العالي بشأن الامتحانات

استمع رئيس الوزراء إلى استعراض من الدكتور خالد عبدالغفار، حول موقف المستشفيات المخصصة لعملية الفرز والعزل الصحي، ومدى توافر المستلزمات الطبية بها.

وقال عبدالغفار: «نتوسع في عملية تطعيم المواطنين، وحاليًا يتم تقديم ما يزيد على 500 ألف جرعة في اليوم الواحد، وحتى الآن تم تطعيم ما يزيد على 90% من طلاب الجامعات المنتظمين، وتم التأكيد على أنه لن يدخل الامتحانات سوى الطلاب الذين تم تطعيمهم، ومن ثم ستشهد الأيام المقبلة الانتهاء من تطعيم باقي الطلاب».

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه قام أمس بعقد اجتماع مع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات واللقاحات فاكسيرا، ومساعد الوزير لشئون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، حيث تمت مناقشة خطة إنتاج لقاح كورونا، والتعاون مع شركة سينوفاك الصينية، ونقل تكنولوجيا التصنيع للقاح، إلى جانب دراسة استكمال عدد من المشروعات الإنشائية للشركة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة