رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة الطفلة علياء وسر فرحة الأم بعد سنتين من مقتل ابنتها

قصة الطفلة علياء وسر فرحة الأم بعد سنتين من مقتل ابنتها

عادت الطفلة علياء التي لقت حتفها مطلع العام الماضي في جريمة قتل بشعة لتصدر اهتمامات رواد التواصل الاجتماعي في مصر بعد حكم القضاء على المتهم، والذي صدر اليوم الأحد.

وقضت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية، بإحالة أوراق المتهم بقتل الطفلة علياء بدير من عزبة الجزار بمدينة شربين إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي، وتحديد جلسة اليوم التالي من دور شهر يناير المقبل للنطق بالحكم.

قصة الطفلة علياء

وجهت المحكمة للمتهم صاحب محل بقالة تهمة القتل العمد باستدراج الطفلة، وما إن انفرد بها حتى رطم رأسها، وكتم أنفاسها حتى فاضت روحها، وحاول التخلص من جثتها فوثق يديها وقدميها، ووضعها في شيكارة وألقى بها في القمامة ليعثر عامل نظافة عليها ويبلغ الشرطة، وعثرت مباحث شربين على قطن وشاش داخل منزل المتهم كانت الطفلة تشتريها من الصيدلية لأسرتها قبل اختفائها.

المتهم محمد السيد عبد الغني حسن القصاص وشهرته محمد القصاص 29 سنة، صاحب محل بقالة بمدينة شربين، أحيل إلى محكمة الجنايات بعد انتهاء التحقيقات، ووجهت النيابة العامة له اتهامات بأنه قتل المجني عليها الطفلة علياء بدير عيد، عمدا مع سبق الإصرار.

كما وجهت له تهمة أخرى وهي خطف المجني عليها بالتحايل بأنه حال إبصاره لها قام باستدراجها لمسكنه واهما إياها بإحضار شريط عقار دوائي من داخل مسكنه المتاخم للمحل الخاص به مستغلا في ذلك حداثة سنها قاطعا بذلك الصلة بينها وبين ذويها.

دافع الجريمة كان خلافات بين المتهم ووالد المجني عليها، ولم يعثر على القتيلة إلا بعد اختفاءها بثلاثة أيام.

رد فعل أم الطفلة علياء

وشهدت قاعات محكمة جنايات المنصورة فرحة عارمة من أهل الطفلة المجني عليها، بالزغاريد والهتاف.

وقالت والدة الطفلة: «أنا بشكر ربنا في الأول، وبعدين القضاء العادل اللي جابلي حق بنتي بعد سنتين، وخصوصا بشكر القاضي محمد عبد اللطيف اللي جابلي حق بنتي في جلستين بس، لما مسك القضية».

وأضافت والدة الضحية، بعد إحالة المتهم بقتل ابنتها للمفتي: «أنا هقلع الأسود بعد سنتين، وهقبل عزا بنتي بكرا، عايزه كل الناس تجيلي، وتفرح معايا برجوع حق بنتي.. الحمد لله، هعرف أنام النهاردة لأول مرة بعد سنتين قلبي محروق فيهم على بنتي، الحمد لله هروح بيتي مجبورة الخاطر، وأنا معايا حق بنتي».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة