رئيس التحرير أحمد متولي
 الأعلى للجامعات يوضح طريقة معادلة شهادات التخصصات غير الموجودة في مصر

الأعلى للجامعات يوضح طريقة معادلة شهادات التخصصات غير الموجودة في مصر

أصدرت وزارة الهجرة المصرية بيانا، اليوم الثلاثاء، كشفت فيه عن تلقي مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين بالخارج  MEDCE، العديد من الأسئلة من الشباب المصريين الدرسين بالخارج، حول عدد من الملفات من بينهم معادلة الشهادات للدارسين بالخارج.

معادلة شهادات التخصصات الغير موجودة في مصر

وحول التخصصات غير المتاحة في مصر، أوضحت مدير عام إدارة المعادلات في المجلس الأعلى للجامعات، هند شرابي، أنه يتم معادلتها بالتخصص الأقرب، واعتبار التخصص تخصصا جديدا، وتتم إضافته ومعادلته لاحقا بسهولة.

وأكدت مدير عام إدارة المعادلات في المجلس الأعلى للجامعات أهمية مراجعة موقع المجلس الأعلى للجامعات لأي استفسارات، لافتة إلى أنه سيتم استقبال المزيد من الأسئلة ونشرها عبر موقع مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج، سيتم عقد جلسات أخرى لاحقا.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، بالتنسيق مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، للرد على استفسارات الشباب الدراسين بالخارج حول عدد من الملفات، ومن بينها معادلة شهاداتهم، في إطار فعاليات مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين بالخارج MEDCE، مشاركة السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، وهند شرابي مدير عام إدارة المعادلات في المجلس الأعلى للجامعات، ونحو 100 طالب مصري بعدد من جامعات العالم.

وأشار البيان أنه يمكن التقدم للمعادلات من خلال الرابط التالي: ‏https://scu.eg/pages/e_neutralization​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة