رئيس التحرير أحمد متولي
 تقليل الاغتراب جامعة الأزهر بنات 2021-2022.. الموعد والشروط وطريقة التقديم

تقليل الاغتراب جامعة الأزهر بنات 2021-2022.. الموعد والشروط وطريقة التقديم

قررت جامعة الأزهر فتح باب تقليل الاغتراب للطالبات دون البنين للمرشحين بالفرقة الأولى بالعام الدراسي الحالي 2021-2022.

موعد تقليل الاغتراب جامعة الازهر 2021

وأعلنت جامعة الأزهر، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تقرر فتح باب تقليل الاغتراب للطالبات الجدد، بداية من الأربعاء الموافق 10 نوفمبر وحتى الأحد القادم الموافق 14 من نوفمبر الجاري 2021.

شروط تقليل الاغتراب جامعة الأزهر

وأوضحت جامعة الأزهر، أن باب تقليل الاغتراب يكون للطالبات بين الكليات أو الشعب المتناظرة داخل المنطقة الجغرافية، ودون التقيد بالحد الأدنى؛ تقليلا للاغتراب.

وأشارت الجامعة إلى أن تقليل الاغتراب يكون بين الكليات أو الشعب غير المتناظرة خارج التوزيع الجغرافي، دون التقيد بالحد الأدنى، ويشترط إرفاق ما يثبت محل الإقامة تقليلا للاغتراب.

 كما أوضحت، أن الكليات التي لها اختبار قدرات أو لها شروط مواد مؤهلة لا تدخل ضمن هذا القرار، إضافة إلى ذلك لا يتضمن هذا القرار الكليات العملية.

طريقة التقديم في تقليل الاغتراب جامعة الأزهر

ويشترط لإتمام تقليل الاغتراب تقدم الطالبة إلى الكلية التي رُشحت لها، مع استيفاء إجراءات القيد بها ودفع الرسوم؛ حتى تتمكن من الحصول على بيان حالة للكلية التي ترغب في التحويل إليها؛ تقليلا للاغتراب، واستيفاء موافقة عمداء الكليات، ولا يعتبر قرار التحويل ساريا إلا بعد اعتماد رئيس الجامعة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة