رئيس التحرير أحمد متولي
 مستشار الرئيس يعلن تصنيع علاج مصري لكورونا بـ 1100 جنيه

مستشار الرئيس يعلن تصنيع علاج مصري لكورونا بـ 1100 جنيه

كشف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، عن التحضير لتصنيع دواء في مصر على شكل أقراص لعلاج فيروس كورونا.

علاج كورونا المصري

وقال تاج الدين إن دواء فايزر الجديد يستخدم فى الحالات البسيطة لـ كورونا، وأن كورس دواء فايزر يكلف فى الخارج 770 دولار ولمدة 5 أيام.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» تقديم أحمد موسى، أن هناك شركتين من مصر تعملان على تصنيع أقراص لـ كورونا، منهما شركة فايزر، بتكلفة 70 دولارا «ما يساوي 1100 جنيه مصري».

وأكد الدكتور  محمد عوض تاج الدين أن هناك متحورات كثيرة من فيروس كورونا في كافة أنحاء العالم «بعد تتبع دقيق علمي وفني  وجدنا أنه لا يوجد تأثير سلبي من أي تحور من تحورات كورونا التي تم رصدها في العالم».

وتابع: «انتشار فيروس كورونا يشابه انتشار فيروسات الإنفلونزا الموسمية وهناك فارق بين العدوى والمرض، ومن الممكن أن يصاب فرد بكورونا ولا يظهر عليه أعراض».

وقال تاج الدين: الإجراءات الاحترازية والوقائية وانتشار التطعيمات لها دور كبير في تقليل شدة الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وشدد على أن من يصاب بفيروس كورونا وحتى إن كانت الأعراض بسيطة لابد أن يستشير طبيب ويحصل على علاج ويعزل في المنزل كي لا يعدي غيره.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة