حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي (بيان رسمي)

حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي (بيان رسمي)

انتشرت أخبار خلال الساعات القليلة الماضية  حول إصدار قرار من الحكمة برفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، وفي السطور القليلة القادمة  نكشف الحقيقة كاملة.

مدة الغياب المسموح بها قانونا

وفقا لقانون التعليم، فتبلغ مدة الغياب المقررة  في المدارس والمسموح بها للطلاب15 يوما متصلة، أو 30 يوما منفصلة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدة الغياب الغياب المسموح بها لابد أن تكون بسبب عذر قهري  أو تعرض التلميذ لأي حالة من الإعياء.

وأوضحت الوزارة أنه في  حال تجاوز الطالب نسبة الغياب المسموح بها في حضوره إلى المدرسة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

رفع الغياب عن المدراس 2021-2022

 بعد انتشار الأخبار حول رفع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الغياب عن المدارس للعام الدراسي الحالي 2021-2022، أكد مجلس الوزراء المصري أنه تواصل مع الوزارة والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لرفع الغياب عن طلاب المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، مشيرة إلى أن حضور الطلاب في المدارس خلال العام الدراسي الجاري يتم بشكل نظامي وبحضور كامل الطلاب على مدار العام الدراسي.

ولفتت وزارة التربية والتعليم،  أنه سيتم تسجيل الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختياري، مُشددة على انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011