رئيس التحرير أحمد متولي
 تعبير عن أهمية الرياضة وفوائدها بالعناصر كاملة

تعبير عن أهمية الرياضة وفوائدها بالعناصر كاملة

حث الدين الإسلامي على ممارسة الرياضة لما لها من فوائد عظيمة في تكوين بنية وجسم الإنسان، وللرياضة أهمية كبرى لأنها تحافظ على صحة الإنسان سليمة، ولذلك يقدم شبابيك للطلاب في المراحل المختلفة موضوع تعبير عن أهمية الرياضة وفوائدها بالعناصر كاملة ليكون نموذج استرشادي للطلبة  لكتابة موضوع متكامل عن أهمية الرياضة وفوائدها بالعناصر كاملة.

عناصر موضوع تعبير عن أهمية الرياضة وفوائدها

لكي يكون موضوع التعبير جيدا لابد أن يحتوي على عدة عناصر لتكون بمثابة خريطة للطالب يستطيع من خلالها كتابة موضوع بشكل صحيح، بالإضافة إلى المقدمة والخاتمة، وتتمثل العناصر  التي يمكن تناولها في موضوع أهمية الرياضة وفوائدها كالتالي:

-أهمية الرياضة للفرد

-أهمية الرياضة للمجتمع

-كيفية الاستفادة من الرياضة

مقدمة تعبير عن أهمية الرياضة وفوائدها

وصى القرآن الكريم والنبي صلى الله عليه وسلم بممارسة الرياضة في عدة مواضع مختلفة وذلك لأهمية الرياضة للجسم لأنه كما قبل قبل ذلك العقل السليم في الجسم السليم والجسم السليم لن يأتي إلا بممارسة الرياضة باستمرار، فالرياضة تقوي الجسد وتجعله شكله أفضل .

وعلى كل إنسان ممارسة الرياضة بشكل متواصل وقد وصى سيدنا عمر بن الخطاب بممارسة الرياضة حينما قال علموا أولادكم السباحة وركوب الخيل.

والرياضة تساعد في تكوين الجسم السليم وقد أشارت عدد كبيرة من الدراسات العالمية الصحية إلى أن معظم الأمراض تكون ناتجة عن ممارسة الرياضة.

وممارسة الرياضة هامة لأنها تساعد على الاستيقاظ مبكرا والنوم مبكرا، وعدم التدخين والوصول إلى جسم رشيق، وتساعد الرياضة على التخلص من القلق والتوتر.

ويستطيع أي شخص ممارسة الرياضة عن طريق المشي يوميا لمدة نصف ساعة فممارسة المشي نوع من أنواع الرياضات المعترف بها دوليا.

وللرياضة أهمية كبرى في قوة المجتمعات فعندما تهتم الدولة بالرياضة ينشأ جيل قادر على رفع علم الدولة في المحافل الدولية الرياضية ولعل نموذج لاعب كرة القدم محمد صلاح خير مثال على ذلك وتمثيله ورفعه علم مصر في المحافل الدولية

فيجب على كل طالب وطالبة الالتزام بممارسة الرياضة وتنظيم وقته لتكون الرياضة جزء مهم منها.

خاتمة تعبير عن أهمية الرياضة وفوائدها

للرياضة أهمية كبرى والحديث عن أهمية الرياضة يطول ونحتاج للكتابة عن أهمية الرياضة  وفوائدها عدة موضوعات تعبير وليس موضوع واحد، ويستطيع طلاب المراحل التعليمية المختلفة الاستفادة من هذا الموضوع والاستعانة به في كتابة موضوعات تعبير عن أهمية الرياضة وفوائدها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011