رئيس التحرير أحمد متولي
 أفضل موضوع تعبير عن التدخين وأسبابه وأضراره على الفرد والمجتمع

أفضل موضوع تعبير عن التدخين وأسبابه وأضراره على الفرد والمجتمع

يعتبر التدخين من أسوأ العادات في المجتمع المصري، ويؤثر التدخين بشكل مباشر على صحة الإنسان وتجعل الإنسان يمرض بعدة أمراض مختلفة، كما أن التدخين يؤدي إلى الوفاة بشكل سريع، وفي إطار ذلك يقدم شبابيك لطلاب كافة المراحل التعليمية موضوع تعبير عن التدخين وأسبابه وأضراره على الفرد والمجتمع.

عناصر موضوع تعبير عن التدخين وأسبابه وأضراره على الفرد والمجتمع

لكي يكون موضوع التعبير متناسق ومتكامل يحب أن يحتوي على عدة عناصر لتكون بمثابة خريطة في كتابة الموضوع، وتتمثل العناصر التي يمكن تناولها في موضوع تعبير عن التدخين وأسبابه وأضراره على الفرد والمجتمع وهي كالأتي:

أسباب التدخين

أضرار التدخين على الفرد

أضرار التدخين على المجتمع

كيفية التخلص من التدخين

مقدمة تعبير عن التدخين وأسبابه وأضراره على الفرد والمجتمع

التدخين من العادات السيئة التي يقوم بها الإنسان بشكل يومي، ويجب على كل مدخن الانصراف عن التدخين بشكل فوري وسريع وقد قال رسول الله صلى الله وعليه وسلم:" والذي نفس محمد بيده، لايزول قدم عبدا يوم القيامة حتى يسأل عن أربع عن عمره فيما أفناه وعن جسده فيما أبلاه وعن ماله فيما كسبه وفيما أنفقه".

وللتدخين أسباب من بينها مصاحبة أشخاص مدخنين بالإضافة إلى رؤية الوالد وهو يدخن، كما يعتقد البعض أن من بين أسباب التدخين العادات الظروف الاجتماعية والنفسية.

ويسبب التدخين عدة أمراض على الفرد من بينها  السرطان  وإتلاف الرئة، ومشاكل صحية في التنفس ومشاكل صحية في عدد من أعضاء جسم الإنسان.

كما للتدخين أثار صعبة على تقدم المجتمعات لأن التدخين يجعل الأشخاص غير متكاتفين فيما بينهم، كما أن المجتمعات التي يزيد بها التدخين تزيد بها نسب البطالة.

وعلى المدخنين الاقلاع فورا عن التدخين من أجل توفير أموالهم وصحتهم وعلى الذين يريدون ترك التدخين أن يكون ترك التدخين تدريجيا وتناول الفاكهة والخضروات بكثرة وطلب المساعدة من الجميع لتشجيعك على ترك التدخين.

خاتمة تعبير عن التدخين وأسبابه وأضراره على الفرد والمجتمع

الحديث عن مشاكل التدخين وأضراره على الفرد والمجتمع تحتاج إلى مجلدات للكتابة عنها، ولكن في النهاية يجب أن نشير إلى ان التدخين أهم المنكرات والتي يجب الإقلاع عنها فورا.

ويستطيع الطلاب في كافة المراحل التعليمة الاستعانة بهذا الموضوع للكتابة عن التدخين وأسبابه وأضراره على الفرد والمجتمع.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011