رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤتمر باريس حول ليبيا.. أبرز المشاركين والموعد والأهداف

مؤتمر باريس حول ليبيا.. أبرز المشاركين والموعد والأهداف

تستضيف فرنسا مؤتمر باريس حول ليبيا وذلك بمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ويناقش المؤتمر عدة ملفات هامة تخص الشأن الليبي، وسط تساؤلات عن أبرز المشاركين والموعد وأهداف المؤتمر.

أبرز المشاركين في مؤتمر باريس حول ليبيا

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس مؤتمرا هاما حول ليبيا، بمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالإضافة إلى رؤساء 20 دولة أخرى من أبرزهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء تشاد والنيجر ، وعدد من رؤساء المنظمات الدولية والإقليمية.

موعد عقد مؤتمر باريس حول ليبيا

تنطلق فعاليات مؤتمر باريس حول ليبيا الجمعة 12 نوفمبر 2021، ويعقد المؤتمر برئاسة مشتركة بين فرنسا وإيطاليا وألمانيا، بالإضافة إلى الأمم المتحدة ويأتي المؤتمر في موعد هام يسبق الانتخابات الرئاسية الليبية والمقرر لها نهاية الشهر القادم والتي من المنتظر أن تشهد سباقا قويا بين عدد من المرشحين من أبرزهم خليفة حفتر وسيف الإسلام القذافي.

أهداف مؤتمر باريس حول ليبيا

يركز مؤتمر باريس حول ليبيا على 3 محاور رئيسية وهي أولا حشد الدعم اللازم لإنجاح العملية الانتخابية والمقرر لها 24 ديسمبر القادم وسيكون ملف الانتخابات هو الملف الأهم في المؤتمر، فيما يناقش الملف الثاني سرعة خروج المرتزقة والإرهابيين من ليبيا بشكل عاجل من أجل استقرار الدولة الليبية، فيما سيكون الملف الثالث هو مناقشة توزيع عادل للثروة الليبية وعمل اصلاحات كبيرة للقطاع المالي بليبيا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011