رئيس التحرير أحمد متولي
 ما حقيقة إصدار قرار بصرف 25% فقط من مقررات التموين ؟

ما حقيقة إصدار قرار بصرف 25% فقط من مقررات التموين ؟

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أخبارا حول إصدار الحكومة قرارا بشأن إصدار قرار بصرف 25% فقط من المقررات التموينية المخصصة لأصحاب بطاقات الدعم التمويني بالتزامن مع موجة ارتفاع الأسعار العالمية وفي السطور القادمة نكشف حقيقة هذا الأمر.

غلاء زيت التموين

مع نهاية الشهر الماضي أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي زيادة سعر زجاجة الزيت في البطاقات التموينية، وأكد الوزير أن الزجاجة اللتر سيصل سعرها إلى 25 جنيها فيما تصل سعر الزجاجة 800 ملي إلى 20 جنيها وذلك بارتفاع قدره نحو 4 جنيهات.

حقيقة صرف 25 % من التموين

مع تداول أخبار حول صرف 25 % من المقررات التموينية، نفى مجلس الوزراء صحة هذه الأخبار، وأكد أن معدلات صرف السلع التموينية تسير بشكل منتظم وطبيعي وكالمعتاد شهريا، حيث يتم صرف المقررات التموينية لأصحاب بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل، وبما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم، والبالغ قيمتها 50 جنيها شهريا للفرد، دون أي اقتطاع أو انتقاص.

وأضاف مجلس الوزراء في بيان رسمي أنه تم ضخ كميات وفيرة منها بمنافذ الصرف وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي وفروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، لضمان انتظام عمليات الصرف، كما يتم طرح عدد كبير من السلع الغذائية في جميع منافذ ومحلات البقالة على مستوى الجمهورية لتوفير السلع بأسعار مناسبة للجميع.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011