رئيس التحرير أحمد متولي
 ما مصير تابلت الثانوية العامة حال التحويل إلى المدارس الفنية؟

ما مصير تابلت الثانوية العامة حال التحويل إلى المدارس الفنية؟

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في رأس الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور حال تفكيرهم في التحويل إلى المدارس الفنية، وعلى رأسها ما هو مصير التابلت عند الخروج من المدارس الثانوية العامة.

شبابيك يكشف رد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تساؤلات الطلاب بخصوص مصير تابلت الثانوية العامة حال التحويل إلى المدارس الفنية.

ما مصير تابلت الثانوية العامة عند التحويل

تجد عدد كبير من الطلاب الذين يتسائلون عن مصير تابلت الثانوية العامة حينما يقررون التحويل إلى المدارس الفنية، سواء كان القرار بسبب رسوبهم في المرحلة الثانوية أو اتجاههم نحو التعليم الفني لعدم الرغبة في استكمال المسيرة التعليمية الثانوية ومن ثم الجامعية لإختصار الطريق.

تسلم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أجهزة التابلت لطلاب الثانوية العامة فور التحاقهم بالصف الأول الثانوي، حتى يتمكنوا من الاستذكار عليه من خلال الكتب الدراسية الإلكترونية ومقاطع الفيديوهات التعليمية، وترويضهم على حل الاختبارات النهائية على الشكل الإلكتروني.

كشفت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يحق للطلاب الذين لن يستكملون تعليمهم الاحتفاظ بأجهزة التابلت، حيث يتم تسليمهم إلى المدرسة قبل إنهاء إجراءات تحويل الطالب إلى أي مدرسة أخرى وذلك إن كانت المدرسة تابعة للتعليم الفني.

​​​​​​​

ولكن يتم الاحتفاظ بالتابل إن كانت المدرسة المحول إليها تابعة لمدارس الثانوية العامة، كما جاء في أحكام الكتاب الدوري رقم 14 لعام 2018.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.