رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يكشف مصير الطلاب الممتنعين عن التطعيم بلقاح كورونا

وزير التربية والتعليم يكشف مصير الطلاب الممتنعين عن التطعيم بلقاح كورونا

يوضح «شبابيك» لقرائه من الطلاب وأولياء الأمور نص تصريحات وزير التربية والتعليم التي يكشف فيها عن مصير الطلاب الممتنعين عن التطعيم بلقاح كورونا.

وتحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، في تصريحات صحفية له، عن مصير طلاب المرحلة الثانوية الممتنعين عن التطعيم بلقاح كورونا.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن القرار الخاص بمنع دخول مقار العمل في المؤسسات التعليمية بالنسبة للممتنعين عن تلقي تطعيم لقاح كورونا يتم تطبيقه فقط على العاملين بالتربية والتعليم من معلمين وإداريين والموظفين عموما.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار منع دخول من لم يتلقى اللقاح، لا ينطبق على الطلاب ولا يتعلق بهم حتى الآن.

وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أنه لم يصدر قرار كما لا يوجد نص قانون يمنع الطلاب من دخول أو الحضور المدرسي في حال الامتناع عن تلقي لقاح كورونا.

وطالب وزير التربية والتعليم من الطلاب وأولياء الأمور بأهمية الحرص على أخذ لقاح كورونا من أجل الحفاظ على سلامتهم.

وناشد الدكتور طارق شوقي الطلاب بالإسراع في التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان الخاص بتلقي لقاح كورونا، مطالباً الطلاب بالتوجه مراكز الصحة للتطعيم لتلقي اللقاح.

 في سياق متصل أرسل نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، خطاب إلى كافة مديريات التربية والتعليم في محافظات مصر لتوجيه الطلاب بالتسجيل لتلقي لقاح كورونا.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية