رئيس التحرير أحمد متولي
 عمر زكريا بطرس.. مفاجأة غير متوقعة

عمر زكريا بطرس.. مفاجأة غير متوقعة

فجرت تصريحات القمص زكريا بطرس المتطرفة والتي أهان فيها الدين الإسلامي وأساء إلى الرسول الكريم موجة غضب عارمة، ويتساءل عدد كبير من المصريين عن عمر زكريا بطرس ومكان تواجده.

جنسية زكريا بطرس

يقيم القمص زكريا بطرس المتطرف في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أسس في أبريل من عام 2011 قناة فضائية وجعل مهمتها الأولى والأخيرة هي انتقاد الدين الإسلامي، وخصص عدد من البرامج لمهاجمة الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو ما دفع الكنيسة الأرذوكسية في مصر إلى التبرؤ منه مؤكدة أنه تم تشليحه منذ فترة كبيرة.

تصريحاته المسيئة للرسول

خرج القمص المتطرف زكريا بطرس في تصريحات جديدة تسئ إلى الرسول الكريم وإلى الدين الإسلامي حيث انتقد اتباع المسلمين للدين الإسلامي، وقال إن المسلمون يكتشفون يوميا أخطاء للرسول صلى الله عليه وسلم، كما استخدم بعض الألفاظ النابية ضد الرسول الكريم ، وهو ما دفع عدد كبير من المسيحين إلى الاعتذار على ما قام به المتطرف زكريا بطرس مؤكدين أنه لا يمثل سماحة الدين المسيحي.

عمر زكريا بطرس

ولد القمص زكريا بطرس المتطرف في محافظة البحيرة في 24 أكتوبر من العام 1934 ويبلغ حاليا من العمر 87 عاما، ويقيم في الولايات المتحدة الأمريكية وسط مطالبات بسحب الجنسية المصرية منه ومطالبات للإنتربول الدولي بتسلميه إلى مصر لمحاكمته وحبسه.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011