رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام امتحانات الترم الأول 2021-2022.. بيان هام لوزارة التربية والتعليم

نظام امتحانات الترم الأول 2021-2022.. بيان هام لوزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا اليوم الأحد، بشأن نظام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022، للرد على ما تلقاه المركز الاعلامى بمجلس الوزراء من استفسار بشأن ما تردد شائعات بشأن تطبيق نظام الامتحانات المجمعة لتقييم طلاب صفوف النقل.

نظام امتحانات الترم الأول 2021-2022

وجاء في البيات أن بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت أنباء بشأن تطبيق نظام الامتحانات المجمعة لتقييم طلاب صفوف النقل خلال العام الدراسي 2021-2022، وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لتطبيق نظام الامتحانات المجمعة لتقييم طلاب صفوف النقل خلال العام الدراسي 2021-2022، مشددة على أنه سيتم إجراء امتحانات الفصليين الدراسيين لطلاب صفوف النقل خلال العام الدراسي الحالي 2021-2022، وفق أدوات التقييم المتبعة سنويا بحيث تكون بأسئلة منفصلة لكل مادة على حدة، دون تطبيق الاختبارات المجمعة في التقييم، موضحة أن نظام الامتحانات المجمعة الذي استهدف عقد امتحان واحد مجمع في جميع المواد تم تطبيقه نظرا لظروف العام الماضي الاستثنائية.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلبا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة