رئيس التحرير أحمد متولي
 فاتورة التليفون الأرضي أكتوبر 2021 الاستعلام والسداد

فاتورة التليفون الأرضي أكتوبر 2021 الاستعلام والسداد

تنتهي مهلة دفع فاتورة التليفون الأرضي عن شهر أكتوبر 2021 بحلول نهاية يوم الأحد الموافق 14 نوفمبر من نفس العام.

وأرسلت الشركة المصرية للاتصالات we تنبيها إلى المشتركين في خدمة التليفون الأرضي أنه مع بداية يوم الإثنين 15 نوفمبر سيتم تحويل الخطوط التي لم تسدد آخر فاتورة مستحقة لاستقبال فقط.

يأتي هذا بعد أن توقفت الشركة منذ فترة عن السماح بسداد فاتورتين معا، وعمدت إلى تقليص فترة السماح التي يظ الخط فيها مفعلا.

وتفرض الشركة غرامة على الفاتورة التي تسدد بعد انتهاء فترة السماح التي تصل إلى شهر ونصف.

وينشر «شبابيك» رابط وطريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي أكتوبر 2021 وسدادها حيث يسعى ملايين المواطنين لإتمام هذا الإجراء لتلافي توقف خدمة الإنترنت المعتمدة على خطوط الهواتف الأرضية.

معرفة فاتورة التليفون الأرضي

وتصدر الشركة المصرية للاتصالات  WE أربع فواتير للتليفون الأرضي في العام، وذلك بواقع  فاتورة كل ثلاثة أشهر.

وتعطي الشركة المصرية للاتصالات لعملائها مدة سماح شهر ونصف تقريبا لسداد فاتورة التليفون الأرضي، قبل أن تتحول الخدمة من إرسال واستقبال إلى استقبال فقط مع استمرار خدمات الإنترنت الأرضي، وفي حال عدم السداد خلال شهر هو مدة فترة الاستقبال، تنقطع الخدمة بشكل مؤقت، قبل قطعها بشكل نهائي.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي بالتليفون

يُمكنك الاتصال بـ(111) وهو رقم خدمة العملاء، واتباع الخطوات التي توضحها الخدمة الصوتية لمعرفة قيمة الفاتورة؛ وتتمثل الخطوات في إدخال كود المحافظة أولا، ثم إدخال رقم التليفون.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي إلكترونيا

من خلال الدخول على موقع الشركة المصرية للاتصالات على شبكة الأنترنت، حيث ستجد خانات مطلوب فيها إدخال كود المحافظة، ثم إدخال رقم التليفون.

عند مل الخانات السالفة والضغط على «إظهار الفاتورة»،  سيُطلب منك إدخال الرقم السري، وبعد ملء الثلاث خانات سالفة الذكر بالبيانات المطلوبة، اضغط على «إظهار الفاتورة».

يذكر أنه يمكن أيضا الاستعلام من خلال موقع الشركة المصرية للاتصالات على شبكة الأنترنت، عن طريق رقم الحساب، ولكن هذا سيتطلب منك أولا اختيار «الاستعلام برقم الحساب».

ويكون الدفع من خلال فروع الشركة المنتشرة في محافظات الجمهورية أو باستخدام خدمات الدفع الهوائي مثل فوري ومصاري وبي وغيرها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة