رئيس التحرير أحمد متولي
 تصنيف منتخبات أفريقيا في تصفيات كأس العالم 2022

تصنيف منتخبات أفريقيا في تصفيات كأس العالم 2022

انتهى رسميا دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا، وتحددت المنتخبات المتأهلة إلى الدور الأخير.

التصفيات الأفريقية تجرى على ثلاث مراحل، الأولى تمهيدية تستهدف الوصول إلى 40 منتخبا، وفي المرحلة الثانية يتم توزيعهم على 10 مجموعات.

يصعد أول كل مجموعة بعد لعب 6 مباريات بنظام الذهاب والعودة، ثم يتم تقسيم المنتخبات العشرة إلى تصنيف أول وثاني وفقا للترتيب الرسمي من الفيفا.

ويتم إجراء قرعة بين المنتخبات بحيث يلاقي كل فريق من التصنيف الأول فريق من التصنيف الثاني ويصعد الفائز مباشرة للمونديال.

تصنيف تصفيات كأس العالم 2022 أفريقيا

المنتخبات التي تأهلت إلى الدور المقبل كأول المجموعات هي الجزائر عن المجموعة الأولى، وتونس عن المجموعة الثانية، ونيجيريا عن المجموعة الثالثة، والكاميرون عن المجموعة الرابعة، ومالي عن المجموعة الخامسة.

كما تأهل منتخب مصر عن المجموعة السادسة، ومنتخب غانا عن المجموعة السابعة ومنتخب السنغال عن المجموعة الثامنة، ومنتخب المغرب عن المجموعة التاسعة، ومنتخب الكونغو الديموقراطية عن المجموعة العاشرة.

وبحسب الترتيب العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا فإن التصنيف الأول يضم منتخبات: الجزائر وتونس والمغرب والسنغال ونيجيريا.

أما التصنيف الثاني فيتواجد فيه منتخب مصر والكاميرون ومالي والكونغو الديمقراطية وغانا.

ومن المقرر إجراء قرعة الدور الإقصائي النهائي بنهاية كأس الأمم الأفريقية المقبلة بالكاميرون على أن تقام المباريات في مارس 2022.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة