من المسؤول عن كتابة إيمان عاشور بدلًا من إمام في مباراة منتخب مصر أمام الجابون؟

من المسؤول عن كتابة إيمان عاشور بدلًا من إمام في مباراة منتخب مصر أمام الجابون؟

بين الغضب والسخرية، تناقل عدد كبير من المصرين صورًا لتشكيل منتخب مصر والذي ظهر فيه خطأ في كتابة اسم إمام عاشور لاعب وسط الفريق وتم تسجله إيمان عاشور، وذلك في المباراة التي أقيمت عصر يوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 أمام الجابون في تصفيات كأس العالم 2022 أفريقيا.

منتخب مصر نجح في الفوز على الجابون بثنائية مقابل هدف وحيد، ليعزز صدارته في المجموعة بتصفيات كأس العالم.

إيمان عاشور

وبدأت قصة غلطة اسم إمام عاشور وتحويله إلى إيمان عاشور عند الإعلان على تشكيل منتخب مصر وذلك عبر قائمة أو اسكواد اللقاء.

وتناقل الكثير من الأشخاص صورًا من لهذ الخطأ، وانقسم الجماهير إلى جزء غاضب والجزء الآخر سخر من الغلطة المتواجدة في الاسم.

وهاجم بعض الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي مخرج المباراة والقناة الناقلة وهي أون تايم سبورت بسبب الخطأ في اسم إمام عاشور

وبالرجوع إلى تصريح المخرج محمد عبد العظيم عظيمة، عقب مباراة منتخب مصر أمام أنجولا في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2022 سنعلم أن مخرج المباراة والقناة الناقلة ليس لهما شأن بكيفية كتابة الاسم، بحسب ما قاله في تصريح خاص لموقع مصراوي.

خطأ إيمان عاشور

وأشار عظيمة إلى أن كتابة الأسماء والاسكواد يكون مسؤولية وتصميم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا حيث أن المباراة مملوكة لها.

وأكد أن المخرج يحصل على إشارة جرافيكس الاسم والتشكيل وكل هذه الأشياء جاهزة من فرنسا ويقم بعرضها على الشاشة، ويمكن أن يكون بها عكس في الأسماء أو الأسماء الحقيقة لللاعبين.

وبالتالي فإن خطأ اسم إمام عاشور وكتابته إيمان عاشور هو مسؤولية الاتحاد الدولي لكرة القدم وليس مخرج المباراة أو القناة الناقلة.

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم