رئيس التحرير أحمد متولي
 اشتباك بين طارق شوقي ووزير سابق ودبلوماسي مشهور بسبب جودة التعليم

اشتباك بين طارق شوقي ووزير سابق ودبلوماسي مشهور بسبب جودة التعليم

حدث اشتباك بين كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، والدكتور محمد نصر علام وزير الري الأسبق، والسفير محمد مرسي سفير مصر السابق في قطر بسبب جودة التعليم المصري.

بداية الأزمة

بدأت الأزمة عندما نشر السفير محمد مرسي على صفحته الشخصية فيس بوك أخبارا تقول أن مؤشرات جودة التعليم لعام ٢٠٢١ الصادرة عن الأمم المتحدة تفيد بأن مصر قد احتلت المرتبة الثالثة عشر عربيا بعد موريتانيا ، والمرتبة ١٣٩ عالميا.

وشن السفير السابق هجوما عنيفا على وزير التربية والتعليم طارق شوقي بسبب منهجه في إدارة وزارة التربية والتعليم، موضحا أن الجميع يوميا يدعون على وزير التعليم بسبب مستوى جودة التعليم في مصر.

وزير الري يشارك 

من جانبه شارك الدكتور محمد نصر علام وزير الموارد المائية والري الأسبق منشور السفير محمد مرسي وعلق عليه كاتبا، معقولة هذا الترتيب العالمي لمصر في التعليم، مطلوب رد رسمي من الدولة لشرح الأمر للشعب الغلبان الذى يعيش حلم التعليم الأمريكي.

رد وزير التعليم

 وفي رد سريع من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، قام بنشر تعليق على منشور وزير الري الأسبق واضعا لينك به تصنيف مصر الحقيقي في جودة التعليم مؤكدا أن مصر تحتل الترتيب 39 من أصل 78دولة تم إدارجها في تصنيف الأمم المتحدة.

كما  وضع على صفحته الشخصية فيس بوك رابطا للتصنيف الحقيقي يوضح فيه تصنيف مصر حيث كتب، تصنيف USNews لأعلى ٧٨ دولة في جودة التعليم حيث جاءت جمهورية مصر العربية في المركز ٣٩ من هذه الدول مع ملاحظة عدم ادراج باقي دول العالم في التصنيف.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لقد آثرت أن أشارككم هذا الرابط للتأكد من مرجعية المعلومة وللرد على التصنيفات المفبركة والمدسوسة التي يتداولها بعض رواد مواقع التواصل "بلا مرجعية" للنيل من بلادنا الغالية والتشكيك في جهود تطوير وإصلاح تعليمنا المصري.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011