رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تصل نوة المكنسة الإسكندرية لذروتها؟ وموعد باقي المكنسة إمتى؟

متى تصل نوة المكنسة الإسكندرية لذروتها؟ وموعد باقي المكنسة إمتى؟

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي، عن التغيرات التي ستطرأ على الطقس في نوة المكنسة الإسكندرية والتي بدأت بوادرها اليوم.

وقال رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية خلال المداخلة التي أجراها صباح الأربعاء 17 نوفمبر 2021 ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناتين الأولى والفضائية المصرية، أن نوة المكنسة 2021 لم تشتد إلى الآن.

نوة المكنسة الإسكندرية

وأضاف نافع أن الشركة سوف تتخذ مجموعة من الإجراءات للتصدي لتبعات نوة المكنسة في الإسكندرية بمجرد أن قامت هيئة الأرصاد الجوية بإرسال الإخطار الخاص باشتدادها.

وأشار نافع إلى أن شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بدأت بعد إخطارها من قبل هيئة الأرصاد الجوية باتباع مجموعة من الإجراءات الاحترازية والتي من بينها نشر سيارات الكسح في شوارع المحافظة، تطهير الصرف الصحي والأنفاق وأنها مازالت مستمرة على هذا المنوال إلى الآن.

نوة المكنسة

وطمأن نافع أهالي الإسكندرية بأن الشركة وكافة الأجهزة المعنية بالمحافظة يتخذون الإجراءات اللازمة من خلال تجهيز أسطول سيارات ومعدات للتصدي لأية أزمات من الممكن أن تتسبب فيها الأمطار.

موعد نوة المكنسة

وبدأ موعد نوة المكنسة منذ يوم الثلاثاء 16 نوفمبر ومن المقرر أن تستمر لمدة 4 أيام لتنتهي الجمعة 19 من الشهر ذاته.

متى تصل نوة المكنسة الإسكندرية ذروتها؟

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أنه من المتوقع أن تصل شدة نوة المكنسة بالإسكندرية إلى ذروتها بدءً من يوم السبت 20 نوفمبر 2021 أي في الفترة ما بين انتهاء النوة وبداية نوة باقي المكنسة وقبل يومين منها، حيث تبدأ وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية يوم الاثنين 22 نوفمبر وتستمر لمدة 4 أيام أخرى.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية