رئيس التحرير أحمد متولي
 فتح التقديم لوظائف المعلمين بالحصة بالفيوم.. التخصصات المطلوبة والشروط

فتح التقديم لوظائف المعلمين بالحصة بالفيوم.. التخصصات المطلوبة والشروط

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، اليوم الأربعاء، بيانا، أعلنت فيه عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، أكرم حسن، اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية، بحضور مديري عموم المديرية ومديري المراحل بالمديرية والإدارات التعليمية وموجهي عموم المديرية، ومديري الشئون المالية بالإدارات التعليمية.

وأفاد البيان أن وكيل الوزارة ناقش في الاجتماع سد العجز بأعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2021-2022، وذلك في ضوء تطبيق الكتاب الدوري رقم 26 بتاريخ 20 سبتمبر 2021 الصادر من وزارة التربية والتعليم.

وظائف المعلمين بالحصة محافظة الفيوم

وتأكد خلال الاجتماع فتح باب التقديم للعمل بنظام الحصة، وذلك لسد العجز بوظائف التعليم بالمدارس على مستوى الإدارات التعليمية.

وأوضح مدير المديرية على أن الوزارة وفرت دعم لجميع المديريات لسد العجز في المعلمين بالمواد الأساسية وهي اللغة العربية والعلوم واللغة الإنجليزية والرياضيات للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية، وذلك وفق القواعد والمعايير المنظمة لاختيار المعلمين للعمل بالمدارس بنظام الحصة.

وتتضمن الشروط حصول المتقدم على مؤهل عال تربوى أو مؤهل عالي، بالإضافة إلى دبلوم تربوي مناسب وتقديم طلب باسم مدير الإدارة التعليمية، على أن يتقدم الراغب في التعيين المستندات التالية:

تقديم أصل شهادة المؤهل.

تقديم 4 صور شخصية.

تقديم ما يفيد أن المتقدم لديه خبرة سابقة فى أعمال التدريس، و4 صور شهادة ميلاد.

تقديم دوسيه بلاستيك، وشهادة الخدمة العسكرية للذكور، والخدمة العامة للإناث.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة