رئيس التحرير أحمد متولي
 الأمير تشارلز في مصر.. موعد وجدول الزيارة

الأمير تشارلز في مصر.. موعد وجدول الزيارة

قرر صاحب السمو الملكي  الأمير تشارلز أمير ويلز وولي عهد بريطانيا زيارة مصر  لأول مرة منذ 15 عام حيث كانت الزيارة الأولى في عام 2006، وهي الجولة الخارجية الأولى للأمير تشارلز منذ جائحة كورونا.

الأمير تشارلز

يعتبر الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا هو الوريث الشرعي  لعرش بريطانيا باعتباره الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية فهو من مواليد نوفمبر 1948، وهو أكبر وأقدم وريث شرعي لبريطانيا، أصيب في مارس من العام الماضي بفيروس كورونا ووضع نفسه تحت الإقامة الجبرية حتى تحسنت حالته الصحية وتعافى من الفيروس.

الزيارة الأولي للأمير تشارلز لمصر

زار الأمير تشارلز مصر للمرة الأولى في عام 2006،  ضمن جولة خارجية شملت المملكة العربية السعودية والهند بهدف إعلاء قيم التسامح  وتشجيع فرص العمل والتمية المستدامة بين الدول، وزار الأمير تشارلز وقتها الجامع الازهر واستمع إلى أحد الدروس الدينية للشيخ محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الشريف وقتها، كما افتتح الجامعة البريطانية في مصر، وزار حديقة الأزهر.

موعد زيارة الأمير تشارلز

من المقرر أن يصل الأمير تشارلز إلى مصر خلال الساعات القليلة القادمة بعد زيارة استغرقت يومين في الأردن ومن المقرر أن تستمر زيارة الأمير تشارلز وزوجته في مصر لمدة يومين كاملين.

وسيلتقي الأمير تشارلز في بداية الزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي ثم لقاء خاص مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في المشيخة، ومن المقرر أن يزور الأمير تشارلز وزوجته الأهرامات بالإضافة إلى محافظة الإسكندرية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011