رئيس التحرير أحمد متولي
 كواليس اليوم الأول من جدول إجراء انتخابات اتحاد الطلاب 2021-2022

كواليس اليوم الأول من جدول إجراء انتخابات اتحاد الطلاب 2021-2022

أنهت أقسام رعاية الشباب بكليات الجامعات الحكومية، اليوم الخميس، إجراءات تقديم استمارات الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وانطلق الماراثون الانتخابي للاتحادات الطلابية بالجامعات تحت إشراف اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية بكل جامعة، والتي يرأسها نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كمشرف عام على انتخابات الاتحادات الطلابية، وعضوية عدد من الأساتذة، وطالب وطالبة من المقيدين بالجامعة.

انتخابات اتحاد الطلاب 2021

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، أعلن الجدول الزمني لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات للعام الدراسي الحالي.

ووفقا للجدول الزمني المعتمد من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تم فتح باب الترشح يوم 18 نوفمبر الجاري، على أن يكون إعلان الكشوف المبدئية يوم 21 نوفمبر.

وتبدأ الجامعات في تلقي طلبات الطعون يوم 22 نوفمبر، وفحص الطعون يوم 23 نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم 24 نوفمبر.

وتبدأ الدعاية الانتخابية يوم 25 نوفمبر، وتقام انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 28 نوفمبر، وتقام جولة الإعادة يوم 29 نوفمبر، ثم تقام انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 30 نوفمبر، وتقام انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 1 ديسمبر، على أن تنتهي الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم 2 ديسمبر 2021.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة