رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطيل الدراسة في كفر الشيخ.. الموعد والمدارس التي يشملها

تعطيل الدراسة في كفر الشيخ.. الموعد والمدارس التي يشملها

قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تعطيل الدراسة في كفر الشيخ نظرًا لسوء الأحوال الجوية المتوقع خلال الأيام المقبلة.

وتشهد عدد من المحافظات الساحلية والوجه البحري خلال الأيام المقبلة تقلبات وسوء في الأحوال الجوية وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية

وبناء على التوقعات التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس ودرجة الحرارة بالمحافظة، قرر المسئولين تعطيل الدراسة في كفر الشيخ بالمدارس.

تعطيل الدراسة في كفر الشيخ

وأعلن أحمد السماحي، المتحدث باسم محافظ كفر الشيخ، عن القرار الذي اتخذته المحافظة وهو تعطيل الدراسة في كفر الشيخ، موضحًا موعد تنفيذه.

وأوضح المتحدث باسم محافظ كفر الشيخ أن قرار تعطيل المدارس سيطبق يوم السبت 20 سبتمبر 2021 لجميع المدارس.

وأضاف أن سبب اتخاذ قرار تعطيل الدراسة في كفر الشيخ هو سوء الأحوال الجوية وفق توقعات هيئة الأرصاد.

وقررت المحافظة تعطيل الدراسة بكافة المدارس يوم السبت المقبل لتوقعات سوء الأحوال الجوية.

وتشهد عدد من المحافظات خلال الأيام القادمة عدم استقرار في حالة الطقس وهطول للأمطار الشديدة ما دفع محافظ كفر الشيخ وعدد آخر من المحافظين لاتخاذ قرار تعطيل الدراسة وغلق المدارس يوم السبت المقبل واتخاذ الإجراءات الاحترازية تحسبًا لسوء الأحوال الجوية.

تعطيل الدراسة

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا منذ قليل حذرت فيه من سوء الأحوال الجوية يومي السبت والأحد المقبلين.

وقالت الهيئة في البيان: من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يومي السبت والأحد الموافق 20 و21 نوفمبر ٢٠٢١، حيث يؤثر علينا منخفض سطحي يصاحبه حوض بارد متعمق في طبقات الجو العليا.

وأضاف البيان: يؤدى إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحري، قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط الرياح على فترات متقطعة .

وتابع: أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب الوجه البحري تصل خفيفة لمتوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد كما تمتد فرصة الأمطار المتوسطة على منطقة خليج السويس يوم الأحد.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية