رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يبدأ خسوف القمر اليوم؟

متى يبدأ خسوف القمر اليوم؟

ينتظر الكثير من المواطنين الظاهرة الكونية الفريدة من نوعها والتي تدوم لمدة تفوق الـ 3 ساعات ليتمكن عدد كبير من مشاهدتها، لذا تصدر سؤال متى يبدأ خسوف القمر اليوم مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

يجيب شبابيك على سؤال متى يبدأ خسوف القمر اليوم الذي تكرر بين المواطنين، اليوم الجمعة، حيث يمكن رؤيته من مواقع ومناطق مختلفة.

متى يبدأ خسوف القمر اليوم؟

كشف المعهد القومى للبحوث الفلكية، عن إجابة السؤال المطروح متى يبدأ خسوف القمر اليوم، حيث تنطلق تلك الظاهرة الكونية بين الفترة من 6 حتى 12 بالتوقيت العالمي.

وتعتبر مدة خسوف القمر اليوم من أطول الأوقات وذلك على مدار العام المقبل، بعدما كان له سابقة في 18 فبراير 1440، ليتكرر الحدث ولكن بفترة أطول.

يستطيع الكثير من المواطنين في أنحاء العالم رؤية خسوف القمر اليوم، ومن ضمن تلك المناطق هي أمريكا الشمالية، وأجزاء من شمال قارة أوروبا وإندونيسيا، وشرق آسيا، وكذلك نيوزيلندا، والمحيط الهادىء،إضافة إلى اليابان.

ظاهرة خسوف القمر

لن يتمكن المواطنين داخل الوطن العربي من رؤية ظاهرة خسوف القمر بسبب اختفائه تحت الأفق في هذا التوقيت الذي ستبدأ فيه الظاهرة الكونية التي ينتظرها الكثير من أنحاء العالم.

خرجت مصر من قائمة البلاد التي يمكنها رؤية ظاهرة خسوف القمر، ولكن يمكنك رؤية الصور التي سيتم التقاطها لتلك الظاهرة التي لن تتكرر كثيرًا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.