رئيس التحرير أحمد متولي
 أفكار فعاليات يوم الطفل العالمي للاحتفال بطريقة مختلفة

أفكار فعاليات يوم الطفل العالمي للاحتفال بطريقة مختلفة

يقع على عاتق الكثير من المعلمات البحث عن أفكار فعاليات يوم الطفل العالمي، للاحتفال بذلك اليوم بشكل مختلف مع الأطفال في المدارس، وكذلك الحضانات والأمهات اللاتي تهتم بابتكار الأنشطة المختلفة في المناسبات لتعريف الطفل بها وإدخال حالة من البهجة على قلبه.

ينشر شبابيك أفكار فعاليات يوم الطفل العالمي حتى تتمكن من تطبيقها في يوم الطفولة الذي يتم الاحتفاء به في جميع المدارس المختلفة.

أفكار فعاليات يوم الطفل العالمي

تختلف أفكار فعاليات يوم الطفل العالمي من بلد لآخر، حيث هناك الكثير من الدول المختلفة التي تحرص على إقامة المهرجانات في الشوارع للأطفال، والبعض الأخر يقيم الاحتفالات في الأماكن العامة وغيرها.

يمكنك استغلال يوم الطفل العالمي، في تنمية مهارات طفلك والاحتفال معه بطريقة مختلفة، وذلك من خلال بعض الأنشطة الترفيهية.

1- الرسم والتلوين من الأشياء الممتعة لدى جميع الأطفال، حيث يمكن التخطيط لمهرجان الألوان للرسم والتلوين وكذلك الرسم على الوجه الذي يعشقه الأطفال.

2- تعتبر البالونات من أهم مظاهر الاحتفال بين الأطفال بالمناسبات المختلفة، فيمكن الاستعانة بها في تزين المكان وإهدائها للأطفال.

3- توزيع الحلوى والهدايا المختلفة على الأطفال بمناسبة يوم الطفولة العالمي.

4- التخطيط لأنشطة مختلفة على مدار اليوم وتقسيمه لفقرات للألعاب المختلفة مثل القفز بين الأطواق، وفقرة مسرح العرائس، قراءة القصص المختلفة، اللعب بالكرة.

أنشطة يدوية لفعاليات يوم الطفل

هناك عدد من الأنشطة المختلفة التي يمكنك تطبيقها مع ابنائك في يوم الطفل العالمي والتي تكون يدوية فيستمتع بها بشكل أكبر.

تتنوع الأفكار التي يمكنك تطبيقها مع أطفالك حيث تطغى عليها الجانب الترفيهي بشكل أكبر، فيمكنك صنع الحيوانات بواسطة الورق المقوى.

ومن الأفكار التي يمكن تطبيقها صنع الألعاب التي يمكنك تطبيقها في وقت قصير مع طفلك، لتظل ذكرى يتذكر بها تلك الأنشطة التي قومتوا بصنعها سويًا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.