رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تعقد امتحانات الترم الأول للصف الأول والثاني الثانوي من المنزل ؟.. (بيان رسمي)

هل تعقد امتحانات الترم الأول للصف الأول والثاني الثانوي من المنزل ؟.. (بيان رسمي)

انتشرت أخبار خلال الساعات القليلة الماضية عن إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022، وفي السطور القليلة القادمة نكشف حقيقة إجراء امتحانات الترم الأول للصف الأول والثاني الثانوي من المنزل.

موعد امتحانات الترم الأول 2022

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني السبت 15 يناير 2022، موعدا لعقد امتحانات الترم الأول لطلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية وكذلك الشهادة الإعدادية، على أن تستمر الامتحانات 3 أسابيع وتنتهي في 3 فبراير القادم، على أن تبدأ إجازة نصف العام بداية من 5 فبراير 2022 وتنتهي الخميس 17 من نفس الشهر، ومن المقرر أن يبدأ الترم الثاني في 19 فبراير على أن ينتهي الخميس 9 يونيو 2022.

حقيقة إجراء الترم الأول بالمنازل

بعد الأنباء المتداولة عن عقد امتحانات الترم الأول لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي من المنازل، أكدت رئاسة مجلس الوزراء أنها تواصلت مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل توضيح الأمر، وبدورها نفت وزارة التعليم هذه الأخبار، مؤكدة أنه لا صحة لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثاني الثانوي، إلكترونياً على أجهزة  التابلت داخل اللجان الامتحانية بالمدارس.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011