رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق الدراسة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية غدا الإثنين لسوء الأحوال الجوية.. اعرف الحقيقة

تعليق الدراسة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية غدا الإثنين لسوء الأحوال الجوية.. اعرف الحقيقة

شهدت بعض المحافظات على مدار يومين حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس مع سقوط الأمطار الغزيرة على مدار اليوم، والذي تسبب في تعليق الدراسة يومي السبت والأحد بعدد من المحافظات وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وأعلنت وزارة التنمية المحلية في بيان لها عن تعطيل اليوم الأحد بالمدارس، بسبب سقوط الأمطار، وسوء الأحوال الجوية ومن هذه المحافظات: شمال سيناء ودمياط والبحيرة والقاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والإسماعيلية والدقهلية والإسكندرية وكفر الشيخ ومطروح، حيث بلغت عدد المحافظات التي تم تعطيل الدراسة بها اليوم الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية 10 محافظات .

موقف تعطيل الدراسة غدا الإثنين

إلى الآن لم يتم حسم الجدل بشأن تعليق الدراسة غدا الإثنين بالمدارس فى هذه المحافظات، حيث ينتظر الكثير من طلبة وأولياء الأمور قرار تعليق الدراسة أو انتظامها غدا بالمدارس .

وفي هذا السياق أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن قرار تعطيل الدراسة غدا الإثنين هو قرار كل محافظ على حده وليس قرار وزير التربية والتعليم مشيرا إلى أن الدراسة منتظمة غدا بالمدارس فيما عدا حدوث بعض الظروف السيئة للطقس قد تؤدي إلى تعطيل الدراسة بمحافظة بناءا على قرار المحافظ .

حالة الطقس

وشهد الطقس على مدار الساعات الماضية حالة من عدم الاستقرار وسقوط أمطار غزيرة ببعض المحافظات، حيث يأتي فصل الشتاء مصاحبا معه موجه باردة  يعلن عن قدومه، ويبدأ فصل الشتاء هذا العام يوم 21 من شهر ديسمبر 2021، يوافق 21 كانون الأول 2021، ويستمر فصل الشتاء إلى أن ينتهي يوم الأحد الموافق 20 مارس 2022.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011