رئيس التحرير أحمد متولي
 إلغاء امتحانات الترم الأول للصف الرابع الإبتدائي .. وزير التعليم يكشف الحقيقة (خاص)

إلغاء امتحانات الترم الأول للصف الرابع الإبتدائي .. وزير التعليم يكشف الحقيقة (خاص)

تداولت فى الساعات الماضية بعض الأخبار حول مناهج الصف الرابع الإبتدائي وامتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب والتى من المفترض أن تعقد الشهر القادم، حيث نشرت بعض الأخبار على الصفحات والجروبات التعليمية عن الاكتفاء بالامتحانات الشهرية لطلاب الصف الرابع الإبتدائي مع إلغاء امتحانات الترم الأول للطلاب، مشيرين أنه فى ذلك تخفيفا على الطلاب بعد كثرة الشكاوى عن صعوبة المناهج وإدخال مواد جديدة للطلاب لأول مرة فى العام الدراسي الحالى .

حقيقة إلغاء امتحانات الترم الأول لرابعة إبتدائي

حيث أثارت أخبار إلغاء الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الإبتدائي حالة من الجدل الشديد بين أولياء الأمور حيث منهم من أعرب عن سعادته بهذه الأخبار التى لم يتم التاكد منها قبل تداولها بهذا الشكل، والبعض الاخر تمنى أن يتم إلغاء الامتحانات الشهرية للصف الرابع الإبتدائي وعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول كتقييم حقيقي للطلاب.

الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وزير التعليم يرد على إلغاء امتحانات الصف الرابع الإبتدائي

وفى هذا السياق كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة الأخبار المتداولة حول إلغاء امتحانات الترم الأول للصف الرابع الإبتدائي والأكتفاء بعقد الامتحانات الشهرية . وقال وزير التعليم، أن كل ما يتم تداوله هو غير صحيح بشأن إلغاء الامتحانات للصف الرابع الإبتدائي مشيرا إلى أنه سيتم عقد أمتحانات الصف الرابع الإبتدائي لنصف العام والامتحانات الشهرية فى موعدها.

الصف الرابع الإبتدائي

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر صفحته الشخصية بفيس بوك: تنوعت وسائل الهجوم على جهود الدولة المصرية لتطوير التعليم قبل الجامعى وتقديم الأفضل لأبنائنا فى مدارسنا الحكومية، وتردد على مواقع التواصل وفيديوهات استغاثة ركيكة على اليوتيوب أن المناهج كبيرة والمواد كثيرة وأنها زادت من 5 مواد إلى 13 مادة وهكذا.

وتابع وزير التعليم: رغم أن مناهج العام السابق موجودة لمن يريد الاستدلال بدلا من الوقوع فى فخ السوشيال ميديا وترديد ما يكتب بلا بحث أو تحقق، هذه هى مواد العام السابق والحالى لمن يريد الحقيقة ولنسأل لماذا يتعمد البعض التضليل ولى الحقائق؟.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011