رئيس التحرير أحمد متولي
 المواد الأساسية للصف الرابع الابتدائي.. توضيح في بيان هام لوزارة التعليم

المواد الأساسية للصف الرابع الابتدائي.. توضيح في بيان هام لوزارة التعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توضيحا هاما بشأن تعديل المواد الأساسية للصف الرابع الإبتدائي، وذلك بعد أن أعلنت الوزارة ظهر اليوم التفاصيل الخاصة لعقد امتحانات الصف الرابع الإبتدائي، مع موعد وعرض الجداول الخاصة بامتحان شهري أكتوبر ونوفمبر والذي سيعقد بداية من 5 ديسمبر، والتي جاء فيها أن المواد الأساسية للصف الرابع الابتدائي هي «اللغة العربية – اللغة الانجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم».

المواد الأساسية للصف الرابع الابتدائي

مرت ساعات قليلة على هذا القرار لتفأجا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مرة أخرى أولياء أمور وطلبة الصف الرابع الابتدائي، بتعديل وقرار جديد بشأن المواد الأساسية والتي أدت إلى إضافة بعض المواد من مناهج الصف الرابع الإبتدائي المواد الأساسية والتي من المفترض أن يؤدى الطلاب الامتحان بها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تعديل  المواد الأساسية للصف الرابع الابتدائي وأصبحت: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية - العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات».

وأصبح طلاب الصف الرابع الابتدائي هذا العام يمتحنون لأول مرة في مواد أساسية أخرى في ظل وجود النظام الجديد والذي يطبق على جميع الطلاب بجميع المحافظات بنظام امتحان جديد يعتمد على الفهم وليس حفظ المعلومات فقط.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011