رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك تعمل اليوم في مصر أم إجازة؟

هل البنوك تعمل اليوم في مصر أم إجازة؟

تقلبات في حالة الطقس دفعت المحافظين في بعض المحافظات إلى تعطيل الدراسة ومنح عطلات للموظفين بالتزامن مع الحالة الجوية التي شهدتها في الأيام الماضية، ولكن هل البنوك تعمل اليوم في مصر أم إجازة؟

وشهدت بعض المدن الساحلية ومحافظات الوجه البحري تغيرات جوية من أمطار غزيرة ورياح شديدة، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وأدى سوء حالة الطقس إلى تعطيل الدراسة خلال يومي السبت والأحد الماضيين.

ومع انتهاء يوم الأحد الماضي قررت غالبية المحافظات عدم مد تعطيل الدراسة واستئنافها مرة أخرى يوم الاثنين، باستثناء محافظة مطروح التي تأهبت لحالة الطقس السيء ومنحت طلابها إجازة رسمية.

وفي الإسكندرية قرر محافظها اللواء محمد الشريف في الساعات الأخيرة من صباح الاثنين، منح إجازة للطلاب يوم الاثنين بعد ما شهدت المحافظة من تقلبات مفاجئة في حالة الطقس.

هل البنوك إجازة اليوم؟

ونظرًا لارتباط مصالح الكثير من المواطنين بها، تساءل العديد منهم: هل البنوك إجازة اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 أم مفتوحة للعملاء والموظفين؟

وأصدر الدكتور محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مساء أمس الاثنين قرار بتعليق الدراسة في الإسكندرية للطلاب والمعلمين بالمدارس الرسمية والخاصة والمعاهد الأزهرية مستثنيًا من قراره المرافق الحيوية- القيادات- أطقم العمل- النوباتجيات، وفقًا للاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات ورؤساء الجهات والأجهزة المعنية.

وقرر محافظ الإسكندرية منح إجازات للموظفين بجميع المصالح الحكومية أيضًا بعد ما شهدته المحافظة من غرق شوارعها والطرق الرئيسية، حيث غمرت المياه السيارات وتسببت في أزمة مرورية شديدة، ولكن ماذا عن البنوك؟

هل البنوك تعمل اليوم في مصر؟

 من المتعارف عليه أن يوم الثلاثاء يعد يوم عمل اعتيادي، ولكن هل البنوك تعمل اليوم في مصر أم أن قرار منح الإجازات شملها استثناءً بسبب سوء حالة الطقس؟

والقرار الصادر بمنح إجازات للمصالح الحكومية بالإسكندرية اليوم لا يشمل البنوك ولكن ماذا عن باقي المحافظات؟

والجهة المنوط بها إصدار قرار منح إجازة رسمية للبنوك هو البنك المركزي، ولم يصدر حتى الآن عنه أية تصريحات تفيد بمنح إجازة للعاملين في البنوك إلى الآن أو غلقها.

وبناءً على ما سبق فإن البنوك تعمل اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 بشكل اعتيادي ولم تتأثر بقرار تعطيل المصالح الحكومية باعتبار المحافظات جهة غير مختصة بإصدار مثل هذا القرار ولأن البنك المركزي لم يقرر ذلك.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية