رئيس التحرير أحمد متولي
 #مراهقه_ساويرس.. هجوم على نجيب بسبب دعم المهرجانات وانتقاد اقتصاد مصر

#مراهقه_ساويرس.. هجوم على نجيب بسبب دعم المهرجانات وانتقاد اقتصاد مصر

#مراهقه_ساويرس.. هاشتاج دشنه العديد من نشطاء التواصل الاجتماعي المختلفة على فيس بوك وتويتر، وذلك لمهاجمة وانتقاد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بعد تصريحاته الأخيرة.

ونرصد لكم في التقرير التالي القص الكاملة بشأن تصريحات ساويرس وهاني شاكر، وكذلك انتقاده لاقتصاد مصر.

#مراهقه_ساويرس

وكان نجيب ساويرس أثار الجدل خلال الفترة الأخيرة بسبب الهجوم على نقابة الموسيقيين بعد قرار منع غناء عددًا من المطربين الشعبيين.

وتراشق نجيب ساويرس بالتصريحات الهجومية هو والمطرب هاني شاكر نقيب الموسيقيين، والتي تسبب في الهجوم عليه من عدد من الأشخاص، مطالبين منه دعم العلم والبحث العلمي بدلًا من الأغاني الهابطة (المهرجانات).

ودشن النشطاء هاشتاج #مراهقه_ساويرس، بسبب أنه رغم ما وصل إليه من مكانة في ريادة الأعمال وإدارتها، فإنه يميل إلى المهرجانات الهابطة.

ساويرس شركات الجيش

وتزامنًا مع الهجوم عليه، أحدثت تصريحات ساويرس شركان الجيش المصري لمزيد من الهجوم عليه.

وخرج نجيب ساويرس ليتحدث عن شركات الجيش، مشيرًا إلى أنها تسيطر على الاقتصاد المصري، وتتسبب في خلف عدم التكافئ بين الشركات الحكومية المملوكة للدولة والشركات الخاصة مثله.

وقال ساويرس في تصريحات للوكالة الفرنسية فرانس برس، إنه عندما يجد مشروعًا به إحدى شركات الجيش أو شركة حكومية لا ينضم إليه بسبب عدم العدالة بين القطاع العام والخاص.

وأشار إلى أن الشركات الخاصة تدفع ضرائب مصاريف جمركية، عكس شركات الجيش أو المملوكة للدولة التي لا تسدد تلك الرسوم.

وتسببت تلك التصريحات في الهجوم على نجيب ساويرس، مستشهدين بأن ثروته في شهر مارس عام 2014 كانت 2.8 مليار دولار أمريكي، ومع حلول شهر أبريل عام 2021 وصلت الثروة إلى 3.2 مليار دولار أمريكي.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم