رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان الموقف من تعطيل الدراسة غدا الأربعاء في الإسكندرية بسبب الطقس

إعلان الموقف من تعطيل الدراسة غدا الأربعاء في الإسكندرية بسبب الطقس

توقف العمل بمدارس محافظة الإسكندرية من السبت الماضي وحتى اليوم الثلاثاء؛ نظرا لموجة الطقس السيئ التي ضربت المحافظة الساحلية وصحبتها أمطار غزيرة حالت دون انتظام الدراسة.

وظلت محافظة الإسكندرية تعلن قرار تعليق الدراسة يوميا تبعا للتنبؤ بحالة الطقس وحالة مرافق المحافظة والحالة التي خلفتها الأمطار.

وللمرة الأولى صدر القرار مساء اليوم الثلاثاء على خلاف الأيام الأخيرة باستئناف الدراسة بعد ستقرار الأوضاع.

موقف تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية

أكد محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، انتظام الدراسة بجميع مدارس المحافظة، وكذلك بجميع المصالح الحكومية غدا الأربعاء بعد التعامل مع جميع الآثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة غير المتوقعة التي ضربت عروس المتوسط.

وقال محافظ الإسكندرية إن الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع القطاعات الخدمية والحيوية في متابعة لحظية؛ تحسبًا لأي تقلبات مناخية مفاجئة، مؤكدًا استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالجهات التابعة على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين.

وقرر محافظ الإسكندرية تعطيل العمل بجميع المصالح الحكومية، اليوم الثلاثاء، عدا المرافق الحيوية، وكذلك تعطيل الدراسة طلاب ومعلمون بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة؛ حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين؛ تحسبًا للتغيرات المناخية المفاجئة والتقلبات في الأحوال الجوية غير المتوقعة.

وأوضح أنه يستثنى من ذلك القيادات، والمرافق الحيوية وأطقم العمل والنوباتجيات وفق الاحتياجات التي يحددها مديري المديريات ورؤساء الجهات والأجهزة المعنية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة