رئيس التحرير أحمد متولي
 هل حصل حمو بيكا على دكتوراة فخرية من السعودية؟

هل حصل حمو بيكا على دكتوراة فخرية من السعودية؟

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر منذ الأمس، أنباء تفيد بحصول مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا على شهادة الدكتوراة الفخرية من جامعة سعودية.

وأثارت تلك الأنباء غضب الكثيرين خاصة من الباحثين وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية، والذين ربطوا مزاعم حصول حمو بيكا على دكتوراة فخرية بما حدث مع الفنان محمد رمضان قبل فترة قصيرة.

حقيقة حصول حمو بيكا على دكتوراة فخرية

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لحمو بيكا وهو يتسلم شهادة، الأمر الذي صاحبه موجة من السخرية والبعض أعاد نشر الصورة مؤكدا حصوله على رسالة الدكتوراة بعنوان: «الظاهرة الكونية».

وفي تصريحات صحفية نفى حمو بيكا هذه الأنباء، مؤكدا أنه لم يحصل على رسالة الدكتوراة، وأن الأنباء المتداولة في هذا الشأن كاذبة.

وقال حمو بيكا، إن الأشخاص الذين ظهروا معه في الصورة أصحاب أحد مكاتب الصرافة وقد أهدوه خنجرا مطليا بالذهب كدعاية لمكاتبهم وأن الأمر لا علاقة له بشهادة الدكتوراة المزعومة.

وكان حمو بيكا، قد نشر صورة وعلق عليها قائلا: «أشكر الشيخ حسن الفردان والشيخ حسن جابر وشكرا على المقابلة الطيبة وحسن الاستقبال».

​​​​​​​

يأتي هذا بعد أن منعت نقابة المهن الموسيقية حمو بيكا من الغناء، حيث أعلنت عن أسماء مطربين المهرجانات الممنوعين من العمل، وهم: حمو بيكا وحسن شاكوش  وكزبرة وحنجرة، ومصطفى زكريا محمد علي وشهرته مسلم، بالإضافة الي ابو ليلة واحمد قاسم الشهير فيلو، واحمد موزة وحمو طيخة وعنبه وريشا كوستا وسمارة وشواحة وولاد سليم والعصابة، الزعيم وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي ومجدي شطه، ووزة مطرية وشكل وعمرو حاحا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة