رئيس التحرير أحمد متولي
 أول تعليق من وزير التربية والتعليم على واقعة تسمم الطلاب

أول تعليق من وزير التربية والتعليم على واقعة تسمم الطلاب

علق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ما تدوول من أنباء بشأن تسمم طلاب بالمرحلة الابتدائية بسبب الوجبات المدرسية.

تصريحات وزير التعليم عن تسمم الطلاب

ونفى وزير التربية والتعليم تلك الأنباء، قائلا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «لا توجد حالة تسمم واحدة او طالب يتلقى علاجا والتغذية المدرسية تسير بانتظام وعلى أعلى مستويات الجودة».

وقال إنه تم التنسيق مع معالي وزير الصحة والسادة المحافظين والسادة مديري مديريات التعليم والصحة وتبين أن كل ما تم تداوله هو حالات اشتباه أو ادعاء تتولى الاجهزة الرقابية التحقيق.

الأنباء المنتشرة أفادت أن بعض المحافظات شهدت حالات تسمم أطفال المدارس في الأيام الماضية، من بينها تلاميذ مدرسة شركة السكر الابتدائية بمركز نجع حمادي، محافظة قنا، وأسيوط وكفر الشيخ.

وأشارت تقارير محلية أن حالات التسمم في قنا ارتفعت اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 إلى 50 حالة اشتباه في تسمم.

ونشر عدد من أولياء الأمور استغاثات إلى وزارة التربية والتعليم لإنقاذ أطفالهم عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مستنكرين الوضع الذي آلت إليه المدارس في مصر مؤخرا.

وتقدم عدد من أولياء الأمور ببلاغات إلى الأجهزة الأمنية في محافظة قنا على خلفية تسمم التلاميذ عقب تناولهم الوجبة المدرسية.

وتم نقل التلاميذ المصابين باشتباه تسمم على الفور إلى مستشفى نجع حمادي العام لتلقي الإسعافات الأولية، وحرر محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة