رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب القبض على الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور وآخرين.. هل له علاقة بفساد صحة البحيرة؟

سبب القبض على الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور وآخرين.. هل له علاقة بفساد صحة البحيرة؟

تفاجئ كثير من الأشخاص ببيان خرج من هيئة الرقابة الإدارية المصرية بضبط الدكتور عبيد صالح وآخرين بتهمة الحصول على رشوة مالية، وفي هذا التقرير نخبركم عن سبب القبض على رئيس جامعة دمنهور.

وننشر لكم سبب القبض على رئيس جامعة دمنهور وهل له علاقة بضبط مسؤول في مديرية صحة البحيرة بتهمة فساد مالي؟

سبب القبض على رئيس جامعة دمنهور

وكشفت هيئة الرقابة الإدارية مساء الأربعاء 24 نوفمبر 2021، عن ضبط الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور وأربع أشخاص آخرين بتهمة الحصول على رشوة مالية.

وجاء سبب القبض على رئيس جامعة دمنهور بتهمة الحصول على رشوة مالية، والتي جاءت في شكل تسهيل واستلام توريدات لصالح الجامعة.

ويعد المبلغ المالي الذي حصل عليه الدكتور عبيد عبد العاطي صالح رئيس جامعة دمنهور والـ4 أشخاص الآخرين بقيمة 4 مليون جنيه مصري، وذلك بحسب بيان هيئة الرقابة الإدارية.

وربط بعض الأشخاص ضبط رئيس جامعة دمنهور و4 أشخاص آخرين وحصولهم على رشوة بقيمة 4 مليون جنيه، ببيان الرقابة الإدارية صباح يوم 24 نوفمبر 2021.

فساد مالي في صحة البحيرة

وجاء في بيان هيئة الرقابة الإدارية ضبط مسؤول في مديرية الصحة في محافظة البحيرة، بتهمة فساد مالي، وجاءت قضية الفساد في صحة البحيرة بقيمة 2 مليون جنيه مصري.

ولم يتم الإعلان أو الكشف عن وجود علاقة ما بين تهمة رئيس جامعة دمنهور الموجودة في محافظة البحيرة، والقبض على مسؤول في مديرية صحة البحيرة في نفس اليوم.

وتولى عبيد صالح منصب رئيس جامعة دمنهور في يوم 29 من شهر ديسمبر لعام 2016، بعدما كان عميدًا لكلية الطب البيطري في الجامعة.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم