رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة دمنهور المتهم بالرشوة دعا للوطنية والتدين ومكافحة الفساد (فيديو)

رئيس جامعة دمنهور المتهم بالرشوة دعا للوطنية والتدين ومكافحة الفساد (فيديو)

أثارت إعادة تداول الظهور الأخير لرئيس جامعة دمنهور المتهم بالرشوة، الدكتور عبيد صالح، جدلا واسعا، حيث اتضح أنه كان حريصا على الدعوة إلى الالتزام بالقيم والأعراف التي لم يلتزم بها وتسببت بضبطه بجريمة مخلة بالشرف.

الدكتور عبيد صالح يدعو للوطنية

في كلمته التي ألقاها على مرأى ومسمع طلاب وأعضاء هيئة تدريس وموظفين بالجامعة في بداية العام الدراسي الحالي بدأ الحديث باسم الله والصلاة والسلام على رسوله، ثم أخذ يشير إلى قيمة مصر وعدد مرات ذكرها في الكتب السماوية.

وقال الدكتور عبيد صالح إنه لا يوجد داع للقلق على مصر ما دامت القوات المسلحة متواجدة، مع تواجد زعيم يحب شعبه وبلده ومخلص لربه ويتق الله في الشعب.

ودعا رئيس جامعة دمنهور الشباب إلى الإكثار من مشاهدة الأعمال الوطنية من أفلام ومسلسلات، مشيرا أنه بكى عند مشاهدة فيلم الممر في اليوم السابق لبداية العام الدراسي.

رئيس جامعة دمنهور يكافح الفساد

وشارك الدكتور عبيد صالح منذ فترة قصيرة في حملة لمكافحة الفساد انطلقت من داخل الجامعة، وظهر مرتديا قميص يحمل اسم الحملة «متحدون على مكافحة الفساد».

 

أصدرت هيئة الرقابة الإدارية بتاريخ اليوم الأربعاء 24 نوفمبر قرارا بالقبض على رئيس جامعة دمنهور وآخرين بتهمة الرشوة وتلقي مبالغ مالية بغير الطرق القانونية.

والدكتور عبيد صالح يتولى رئاسة جامعة دمنهور بصورة رسمية منذ 28 أبريل 2020 بعد أن صدر قرار تعيينه من رئيس الجمهورية رئيسا لجامعة دمنهور.

وفي 2018 قضت محكمة جنح دمنهور بحبسه شهرين وكفالة 1000 جنيه وعزله من منصبه لعدم تنفيذه قرار إداري بمنح لقب أستاذ بقسم المحاسبة كلية تجارة للدكتورة فايزة عبيد الله.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة