رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات وزير التعليم العالي اليوم خلال اجتماع مجلس المعاهد الخاصة

قرارات وزير التعليم العالي اليوم خلال اجتماع مجلس المعاهد الخاصة

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بيانا بشأن القرارات المتخذة خلال عقد مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار.

حضر الاجتماع رئيس قطاع التعليم بالوزارة، السيد عطا، ومستشار الوزير للمعاهد العالية الخاصة، الدكتور حسن محمدين، ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الخاص، أبوالعينين محمد ورؤساء لجان قطاعات المعاهد، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

قرارات وزير التعليم العالي اليوم

شدد الوزير على الالتزام بتنفيذ الجدول الزمني للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021-2022.

وأكد الوزير على أهمية استمرار المعاهد في منع دخول الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس للمعاهد، إلا بعد حصولهم على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، أو القيام بعمل تحليل PCR يقدم أسبوعيا؛ للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس.

وشدد الوزير أيضا على ضرورة تكثيف الجهود في متابعة تنفيذ الخطة المُتكاملة لتطعيم عناصر المنظومة التعليمية من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين، والطلاب، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة.

 كما وجه الوزير عمداء المعاهد بضرورة تقديم تقارير شهرية حول تطوير برامجها وخططها الدراسية، مع ضرورة تحديث اللوائح الداخلية لكل معهد، بما يتفق مع التطورات الحديثة والأطر المرجعية للجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات.

وأشار عبدالغفار إلى التوسعات التي تمت في منظومة التعليم العالي، والتي شهدت طفرة غير مسبوقة بدعم قوى من القيادة السياسية والحكومة، مؤكدا أن هذا التطوير ليس وليد اللحظة بل هي عملية منظمة ومخططة، وضعت إطارها الدولة المصرية لتراعي احتياجات المجتمع وسوق العمل خلال السنوات القادمة، رغم وجود العديد من التحديات، وفي مقدمتها فيروس كورونا الذي أصاب العالم أجمع.

كما ناقش المجلس عددا من الموضوعات الخاصة بشئون المعاهد وأعضاء هيئة التدريس، وأكد خلالها المجلس على الالتزام الكامل بتنفيذ قانون المعاهد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة