رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر.. افتتاح طريق الكباش بالأقصر

بث مباشر.. افتتاح طريق الكباش بالأقصر

يرغب الكثير من مصر والعالم في مشاهدة الحدث الهام الذي سيتم مساء اليوم الخميس بحضور الرئيس السيسي، من خلال بث مباشر افتتاح طريق الكباش بالأقصر.

موعد افتتاح طريق الكباش

ومن المقرر أن يتم افتتاح طريق الكباش مساء اليوم الخميس 25 نوفمبر 2021 في تمام الساعة 7:30 مساءً بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حفل افتتاح طريق الكباش الأقصر

ويعد حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر من الأحداث الهامة التي ينتظر العالم أجمع مشاهدته عبر البث المباشر، نظرًا لأهمية هذا الطريق التاريخية الذي عرف أيضًا باسم طريق الإله آمون.

وكان يقام على طريق الكباش احتفالات الفراعنة بعيد الأوبت، والذي كان يتميز بتقديم القرابين للآلهة وعزف المقطوعات الموسيقية.

وأنشئ طريق الكباش قبل 5 آلاف عام، ويعد موكبًا للملوك المقدسة، ويوجد على جانبيه زوارق تحمل التماثيل المعبرة عن رموز المعتقدات الدينية في العصر الفرعوني.

وكان يشهد طريق الكباش سنويًا تتويج الملوك من معابد الكرنك للأقصر، ويزينه من الجانبين  1300 كبش بطول 2700 متر، بين كل منهم والآخر دائرة مزروعة بالورود والأزهار.

عدد الكباش الموجود في الوقت الحالي لا يتجاوز 300 كبش أصلي فقط.

بث مباشر حفل افتتاح طريق الكباش

ومن المقرر أن تعرض العديد من القنوات الفضائية بث مباشر حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر بالتزامن مع الحدث التاريخي، والذي يمكنكم مشاهدته أيضًا من خلال الرابط التالي:

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية