رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار هام بخصوص امتحانات الصف الخامس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي

قرار هام بخصوص امتحانات الصف الخامس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي

حالة من الجدل التي اثيرت بين الطلاب وأولياء الأمور بشأن امتحانات نصف العام الدراسي 2022، وتفاصيل جدول امتحانات منتصف العام وغيرها من الأسئلة التي ترددت في الوسط خلال الفترة الأخيرة.

انتشرت عدد من الأقاويل التي تشير إلى أن نظام امتحانات الفصل الدراسي الأول سيكون مجمع كما جرى خلال العام المنصرم، الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين في حيرة تامة.

التعليم تكشف نظام امتحانات نصف العام للصف الخامس الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على وضع حد لتلك الشائعات التي تخرج بين الحين والآخر لتنال من امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 مع اقتراب موعدها.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفوف من الخامس الابتدائي حتي الثالث الإعدادي ستجرى بالنظام المعتاد عليه قبل جائحة كورونا.

ونفت الوزارة، جميع الشائعات التي أشارت إلى أن امتحانات نصف العام الدراسي 2022 للصف الخامس الإبتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي ستكون اختبارات مجمعة.

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022

وكانت قد ارسلت وزارة التربية والتعليم، خطابًا لجميع المديريات التعليمية بشأن الطلاب الذين لم يسددوا الصروفات الدراسية، حتى تتم تلك الخطوة بشكل عاجل لتحرير استمارة تقدمهم لامتحانات الفصل الدراسي الأول يناير 2022.

الجدير بالذكر، أن هناك الكثير من الشائعات التي تنتشر خلال الفترة السابقة لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2022، لذا تحذر الوزارة من الإنسياق وراء تلك الشائعات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.