رئيس التحرير أحمد متولي
 السعودية تعلق الطيران لـ 7 دول بسبب ظهور متحور كورونا الجديد

السعودية تعلق الطيران لـ 7 دول بسبب ظهور متحور كورونا الجديد

كشفت وزارة الداخلية السعودية، عن تعليق الطيران لعدد من الدول المختلفة بسبب ظهور متحور كورونا الجديد في بعض البلدان، خوفًا من تفشي هذا النوع داخل المملكة العربية السعودية.

ينشر شبابيك تفاصيل تعليق الطيران في السعودية لعدد 7 دول مختلفة بشكل مؤقت، وذلك بعد الاعلان عن فتح الطيران المباشر بين السعودية ومصر التي ظلت مغلقة لفترة طويلة.

السعودية تعلق الطيران لـ 7 دول مختلفة

كشفت المملكة العربية السعودية، عن تعليق الطيران وفقًا للمتابعة المستمرة للوضع الوبائي من قبل الجهات الصحية في السعودية وتحجيم الخطر الذي لايزال يحاط به المواطنين.

حددت السعودية الدول التي سيتم تعليق الطيران المباشر والغير مباشر للقادمين منها أو المغادرين إليها، وحظرهم من الدخول إلى المملكة السعودية وهما:

1- جمهورية جنوب أفريقيا.

2- جمهورية موزمبيق.

3- جمهورية زيمبابواي.

4- جمهورية نامبيا.

5- مملكة ليسوتو.

6- جمهورية بوتسوانا.

7- مملكة إسواتيني.

أعلنت المملكة، أن قرار تعليق الطيران السعودي للدول السالف ذكرها يتم تطبيقه على الجميع عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى من الدول التي تسمح إجراءتها الصحية بدخولها إلى المملكة العربية السعودية.

ولفت البيان إلى تطبيق كافة الإجراءات الحجر الصحي المعتمد لمدة 5 أيام على جميع الفئات المستثناة القادمين من الدول السالف ذكرها، بما فيهم مواطني المملكة حرصًا على الحالة الصحية والتحصين ضد فيروس كورونا المستجد والمتحور الجديد

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.