رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف أنقذ الضابط أحمد عادل كنيسة العذراء مريم من الحريق؟.. اعرف القصة كاملة

كيف أنقذ الضابط أحمد عادل كنيسة العذراء مريم من الحريق؟.. اعرف القصة كاملة

مع الساعات الأخيرة ليوم السبت الموافق 28 نوفمبر 2021، امتلئت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بصورًا لحريق نشب في كنيسة العذراء مريم في مدينة الوراق بمحافظة الجيزة، وأشادوا بالضابط الذي نجح في إنقاذها.

كنيسة العذراء مريم

بدأت قصة كنيسة العذراء عندما تلقت الحماية المدنية في محافظة الجزية بلاغًا بوجود حريق في الكنيسة، لتبدأ عربات الإطفاء التحرك على الفور إلى موقع الحريق.

ونجحت قوات الحماية المدنية في إخماد الحريق وعدم امتداده للأماكن الجانبية، ولم يحدث أي خسائر أو إصابات بشرية.

وأوضحت التحريات برئاسة مدير المباحث الجنائية في الجيزة اللواء علاء فتحي، أن سبب حريق كنيسة العذاراء هو وجود ماس كهربائي في لوحة الكهرباء الخاصة بها.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحاله مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء مدحت فارس، إلى النيابة العامة، التي تباشر التحقيقات، وانتقلت لموقع الحريق لمتابعة الأسباب.

الضابط أحمد عادل          

ومع سرعة إخماد الحريق، أشادا أهالي منطقة الوراق بالضابط أحمد عادل ملازم أول في مديرية أمن الجيزة، والذي وصفه الأهالي بأنه أنقذ الكنيسة من الحريق.

وأشار العديد من أهالي المنطقة إلى أن الضابط أحمد عادل قام بمحاولة إخماد الحريق قبل وصول قوات الحماية المدنية، في موقف بطولي منه.

وقال الأهالي إن الضابط أحمد عادل حاول إخماد الحريق بطفاءة الحريق المتواجدة في الكنيسة، في محاولة منه لتهدئة النيران حتى وصلت سيارات الإطفاء.

وألتقت أهالي المنطقة صورًا مع ملازم أول أحمد عادل بطل حريق كنيسة العذراء مريم بحسب ما وصفوه، والذي ظهر فيها وملابسه مغطاه بإثار الحريق وبودرة الإطفاء.

​​​​​​​

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم