رئيس التحرير أحمد متولي
 تطعيم الأطفال بلقاح كورونا ضمن قرارات رئيس الوزراء اليوم

تطعيم الأطفال بلقاح كورونا ضمن قرارات رئيس الوزراء اليوم

عقدت المجموعة الطبية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، اجتماعا اليوم الأحد، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، واتخذ خلاله عددا من القرارات الهامة.

الاجتماع تم بحضور وزير العدل، المستشار عمر مروان، ووزير التعليم العالى والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، ووزيرة التخطيط، الدكتورة هالة السعيد، ووزير المالية، الدكتور محمد معيط، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، وعدد من القيادات الصحية.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

ووجه رئيس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتحوط ضد الإصابة بمتحور كورونا الجديد أوميكرون، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت قرارا بمنع الطيران المباشر من وإلى جنوب أفريقيا.

وعرض الدكتور خالد عبدالغفار نتائج أبحاث التسلسل الجيني للعينات الإيجابية لحالات الإصابة بفيروس كورونا والتي أثبتت عدم وجود المتحور الجديد أوميكرون حتى الآن فى مصر.

كما عرض القائم بأعمال وزير الصحة والسكان موقف اللقاحات، موضحا أن إجمالي عدد الجرعات التي تم توريدها من مختلف أنواع اللقاحات المعتمدة بلغ نحو 88.2 مليون جرعة، بين لقاحات تامة الصنع، أو في صورة مواد خام للتصنيع المحلي.

وتم، خلال الاجتماع، التأكيد على أهمية الجهود المبذولة للتفاوض مع عدد من شركات تصنيع اللقاحات العالمية، بهدف إنتاج هذه اللقاحات في مصر، لأغراض الاستهلاك المحلى وكذا التصدير.

كما تمت الموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا.

وخلال الاجتماع تم استعراض آخر تطورات مشروع المخازن الاستراتيجية للمنتجات والأجهزة الطبية، الذى يتضمن إنشاء ستة مخازن استراتيجية موزعة على كافة انحاء الجمهورية، لتخزين الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية التى تخدم المؤسسات العلاجية للدولة المصرية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة