رئيس التحرير أحمد متولي
 مشاهدة بث مباشر قرعة كأس العالم للأندية وتحديد منافس الأهلي

مشاهدة بث مباشر قرعة كأس العالم للأندية وتحديد منافس الأهلي

يتاح لجمهور الكرة في مصر والعالم أجمع مشاهدة البث المباشر لمراسم سحب قرعة كأس العالم للأندية مجانا، حيث سيتحدد أطراف المواجهات التي ستقودنا للتعرف على بطل العالم على مستوى الأندية من كل قارات العالم بعد حوالي ثلاثة أشهر من الآن.

ويترقب جمهور النادي الأهلي إعلان نتيجة القرعة بشغف كبير، حيث الأحمر يشارك في البطولة للمرة الثانية على التوالي ويطمح في تحقيق مركز أفضل وإنجاز جديد باسم القلعة الحمراء.

مشاهدة بث مباشر قرعة كأس العالم للأندية

تنطق مراسم سحب قرعة كأس العالم للأندية في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين، وذلك بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بمدينة زيورخ السويسرية.

ومن المقرر أن تتنافس الفرق التي أوقعتها القرعة معا على الأراضي الإماراتية، حيث تم إسناد مهمة تنظيم البطولة للدولة العربية بعد انسحاب اليابان.

ومن المقرر أن تقدم الحفل المذيعة والصحافية سامانثا جونسون على أن يجري القرعة مدير المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم خايمي يارزا بمساعدة جون تيري قائد تشيلسي السابق والحائز على العديد من الألقاب وأسطورة الفيفا الذي خاض 78 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا.

ويمكن مشاهدة القرعة في بث مباشر من خلال قناة بي إن سبورتس الإخبارية من النافذة التالية:

 

منافس الأهلي في كأس العالم للأندية

وكان عقد الأندية المشاركة بالبطولة اكتمل بتأهل بالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس على حساب مواطنه فلامنجو، يوم السبت الماضي، بالفوز عليه بنتيجة 2 - 1 في المباراة النهائية.

وانضم الفريق البرازيلي إلى 6 أندية أخرى، وهي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف باعتباره الفائز بلقب الدوري المحلي الأخيرة، والأهلي المصري الفائز بدوري الأبطال الأفريقي على حساب كايزرتشيفز الجنوب أفريقي، وتشيلسي الإنجليزي الذي أحرز اللقب على حساب مواطنه مان سيتي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي ومونتيرى المكسيكى وأخيرا الهلال السعودي.

ومن المنتظر أن يسجل الأهلى ظهوره في كأس العالم للأندية من الدور ربع النهائي مع أحد ناديي الهلال ومونتيري، في الوقت الذي تفتتح فيه البطولة بمواجهة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي.

ومن المقرر أن يلتقى الأهلي إما مع الفائز من مواجهة الجزيرة وأوكلاند، أو أحد فريقى الهلال السعودي ومونتيري المكسيكي الذي يقوده مدرب منتخب مصر السابق خافيير أجيري.

ونجح المارد الأحمر في المشاركة فى مونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة