رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة قرعة كأس العالم للأندية 2021.. تعرف على مشوار الأهلي

نتيجة قرعة كأس العالم للأندية 2021.. تعرف على مشوار الأهلي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الإثنين، نتيجة قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي تستضيفها الإمارات في

وتلعب البطولة في الإمارات خلال الفترة من 3 فبراير 2022 وحتى 12 من الشهر ذاته، وذلك بعد اعتذار اليابان عن التنظيم.

وكان عقد الأندية المشاركة بالبطولة اكتمل بتأهل بالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس على حساب مواطنه فلامنجو، يوم السبت الماضي، بالفوز عليه بنتيجة 2 - 1 في المباراة النهائية.

وانضم الفريق البرازيلي إلى 6 أندية أخرى، وهي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف باعتباره الفائز بلقب الدوري المحلي الأخيرة، والأهلي المصري الفائز بدوري الأبطال الأفريقي على حساب كايزرتشيفز الجنوب أفريقي، وتشيلسي الإنجليزي الذي أحرز اللقب على حساب مواطنه مان سيتي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي ومونتيرى المكسيكى وأخيرا الهلال السعودي.

نتيجة قرعة كأس العالم للأندية 2021

الدور الأول: الجزيرة ضد أوكلاند.

الدور الثاني: الأهلي ضد مونتيري، والهلال ضد الفائز من الجزيرة وأوكلاند.

الدور قبل النهائي: الفائز من الأهلي ومونتيري ضد بالميراس، والفائز من الهلال و«الجزيرة وأوكلاند» ضد تشيلسي.

مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية

يفتتح الأهلي مشاركته في البطولة بمواجهة في الدور ربع النهائي بمواجهة قوية أمام مونتيري المكسيكي الذي يدربه خافيير أجيري المدير الفني السابق للمنتخب المصري.

وفي الدور قبل النهائي إن تخطى الأهلي عقبة مونتيري سيواجه بالميراس البرازيلي الذي حصل الأهلي على برونزية العالم على حسابه العام الماضي.

وإن استطاع الأهلي الوصول للمرة الأولى في تاريخه سيصطدم بتشيلسي الإنجليزي، أو إذا تحققت معجزة بفوز أحد أندية الهلال السعودي وأوكلاند والجزيرة الإماراتي.

ومن المنتظر أن يسجل الأهلى ظهوره في كأس العالم للأندية من الدور ربع النهائي مع أحد ناديي الهلال ومونتيري، في الوقت الذي تفتتح فيه البطولة بمواجهة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة