رئيس التحرير أحمد متولي
 جحا وسعيد صالح وحسن شاكوش.. مشاهد من حفل افتتاح كأس العرب

جحا وسعيد صالح وحسن شاكوش.. مشاهد من حفل افتتاح كأس العرب

خطفت قطر أنظار العالم العربي بالتنظيم المبهر لحفل افتتاح بطولة كأس العرب 2021 وهي البطولة التي تستضيفها على أراضيها خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 18 من ديسمبر المثبل، بمشاركة 16 منتخب عربي.

حفل افتتاح كأس العرب 2021

وأقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل الافتتاح على ستاد البيت الذي أقيمت عليه المباراة الأولى على الإطلاق بين قطر والبحرين بعد الحفل مباشرة.

بدأ الحفل بتجسيد شخص لشخصية جحا الشهيرة في التراث العربي بينما يصطحب معه حماره إلى منتصف أرضية الملعب ليناقش أحوال الوحدة العربية.

وظهر جحا يتناقش مع الفنان الراحل سعيد صالح الذي ظهر في أرض الملعب بتقنية الهولوجرام وألقى عدد من نكاته الشهيرة.

فكرة الحفل التي تقوم على إبراز مظاهر توحيد الثقافة العربية استلزمت عرض مزيج من الإاني من كافة الثقافات العربية بينها أغنية شعبية مصرية لحسن شاكوش.

وأكثر ما أعجب الجمهور وأعيد تداوله بكثرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي جمع الأناشيد الوطنية لكافة الدول العربية في أغنية تم أدائها مباشرة من أرضية الملعب.

وبنهاية الحفل تزين الملعب بالألعاب النارية من كل جوانبه ليعلن عن الانطلاق الرسمي للبطولة التي ظلت متوقفة منذ 9 سنوات.

​​​​​​​

ويشار أن ما قبل حفل الافتتاح شهد إقامة مباراتين الأولى تونس ضد المغرب وفاز فيها نسور قرطاج بخماسية مقابل هدف، والثانية بين عمان والعراق وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة